لماذا تذهب إلى تركيا لعلاج السمنة؟

مع تزايد أعداد المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أصبحت السمنة مشكلة صحية كبيرة. حيث تعرف السمنة بأنها تراكم الدهون الزائدة بالجسم بشكل مفرط مما يسبب في حدوث خلل في صحة الإنسان وتعرضه للإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الضغط والسكر والقلب وغيرها. تعرف السمنة بأنها تعتمد على مؤشر لكتلة الجسم وإذا زاد هذا المؤشر عن 30 درجة أو أكثر فعندها يكون المريض في حالة خطيرة.

ما هو علاج السمنة؟

علاج السمنة هو أي برنامج للعلاج يهدف إلى خفض مؤشر كتلة الجسم وبالتالي القضاء على السمنة أو الحد منها على الأقل. يمكن أن تكون معالجة السمنة من خلال طرق غير جراحية وذلك مثل الأنظمة الغذائية السليمة وبرامج التغذية وخطط التمارين الرياضية والعلاج السلوكي والاستشارة من الطبيب. أو يمكن أن تتضمن حلولًا جراحية مثل ربط المعدة أو تكميم المعدة وإزالة أجزاء منها أوعن طريق تحويل مسار الأمعاء.

يعتمد النوع الصحيح والمناسبلعلاج السمنة بالنسبة لك على وزنك وصحتك بالإضافة إلى نوع شخصيتك.  يجب عليك عدم التفكير في جراحة السمنة سواء في بلدك أو في الخارج إلى أن تستكشف بشكل كامل البدائل غير الجراحية المتاحة لعلاج السمنة.

هل علاج السمنة مناسب لك؟

علاج السمنة بالطرق غير الجراحية ينطوي على القليل من المخاطر ولذلك عادة ما تكون أول رأي لأي شخص مهتم بوزنه. كثير من الناس يجدون أن خطط الحمية والتمارين هي كل ما يحتاجونه لمعالجة مشكلة وزنهم. إن بدء مثل هذا النظام العلاجي الجديد مع طرق تدريب على السمنة أو الاستجمام في منتجع صحي في الخارج يمكن أن يكون فعالا للغاية في كثير من الأحيان.

لا ينبغي النظر في جراحة السمنة إلا إذا استنفدت البدائل الأخرى وطرق العلاج غير الجراحية أو ما لم تكن السمنة تهدد للحياة بشكل فوري ويلزم اتخاذ إجراء وتدخل جراحي عاجل. إذا كان الأمر كذلك فيجب أن تخضع للعلاج الجراحي للسمنة وهذا بالطبع يقرره الطبيب وفقا لحالتك الصحية.

في معظم الحالات المرضية لن يتم النظر في الخضوع لجراحة السمنة إلا إذا كان لديك مؤشر كتلة الجسم 40 أو أعلى أو 35 أو أعلى إذا كان لديك مشاكل طبية أخرى ذات صلة بالسمنة. سوف تحتاج أيضا إلى إثبات أنك مستقر نفسيا. تطلب العديد من العيادات إحالة وتقرير من طبيبك الخاص بك في بلدك عن حالتك الصحية قبل إجراء عملية السمنة.

لماذا علي كالذهاب للخارج من أجل تلقي العلاج؟

مع زيادة معدلات السمنة في معظم الدول غالبا ما تكون هناك قوائم انتظار من أجل عمليات جراحة السمنة حتى في المستشفيات الخاصة. لذلك فإن السفر إلى الخارج لعلاج السمنة يعني أنه يمكنك اختيار العلاج ليتناسبمع الجدول الزمني الخاص بك وتجنب التأخير المطول في انتظارك لإجراء العملية.

بالنسبة لبعض الحالات الحدودية قد لا تكون جراحات السمنة متاحة في بلدهم الأم على مستوى مؤشر كتلة الجسم. بعض العيادات في الخارج سوف توفر جراحة السمنة عند زيادة مؤشر كتلة الجسم السفلي. وإحدى هذه الأماكن هو مركز تركي ويز في تركيا.

ومع ذلك على الرغم من أن هذه الإرشادات غير ملزمة قانونا إلا أنها تخضع للبحث الجيد وتوجد لسبب ما لذلك يجب عليك التفكير بعناية قبل محاولة الاتجاه إليها. علاج السمنة هو عملية جراحية خطيرة وينبغي ألا تعامل على أنه حل وإصلاح لكل المشاكل. لا تزال هناك إجراءات أكثر شمولا تتطلب منك تغيير عاداتك الغذائية ونمط حياتك بالكامل من أجل المساعدة في علاج السمنة للحصول على أفضل النتائج المرغوبة.

بالنسبة لمعظم الناس الذين قرروا اللجوء للتدخل الجراحي سوف يكون أكثر ما يجذب انتباههم للخضوع لجراحة السمنة في الخارج هو توفير التكاليف. إن العلاج في تركيا وتحديدا في مركز تركي ويزTurkeywizيكون أقل بنسبة كبيرة مما هو عليه في الدول الأخرى.فهناك اختلافات كبيرة في أسعار علاج السمنة في أوروبا ولكن تركيا تعتبر أرخص بكثير من الدول الغربية.

 

ماذا تقدم برامج إنقاص الوزن في الخارج؟

قبل التفكير في عملية ربط المعدة أو جراحة أكثر خطورةلإنقاص الوزن بشكل كبير مثل تحويل مسار المعدة يجب أن تتأكد من أنك قد جربت كل الطرق الممكنة الأخرى لإنقاص الوزن. هذه الطرق تشمل النظام الغذائيوممارسة التمارين والأساليب النفسية والتحفيزية. هناك بعض المزايا والعيوب في طلب الخضوع لمثل هذا العلاج في الخارج. ولكنه يعطي نتائج إيجابية في الغالب.

برامج الحمية الغذائية والتغذية في الخارج

برامج الحمية الغذائية والتغذية هي حل طويل الأجل لمشاكل السمنةوأفضل طريقة للقيام بها تكون في بلدك.

ورغم ذلك فإن المشكلة بالنسبة للكثير من الناس هي البدء وفي هذه الحالة يمكن أن تساعد برامج تخفيف الوزن في الخارج على تحفيز المريض. إن عزل نفسك من كل إغراءات بلدك عن طريق الذهاب إلى منتجع صحي في بلد أجنبي يمكن أن يكون كسر الروتين هوما تحتاج إليهليعطيك بداية جديدة.  تقدم العديد من الدول تقاليد التغذية أو النظام الغذائي في المناخات الدافئة والتي تعتبر جيدة التي تعزز من معنوياتك عندما تحتاج إليها. يمكن أن تتضمن هذه الأماكن العلاجية مشورة الخبراء بشأن النظام الغذائي والتغذية بالإضافة إلى نظام غذائي لبدء البرنامج مثل العصائر أو الأغذية النباتية للأسبوع.

يجب عليك البحث عن الأساليب التي تستخدمها هذه العيادات والطرق العلاجية قبل التوقيع للتأكد من أن تم إنشاؤها واستخدامها من قبل الأطباء والمتخصصين مع التدريب الصحيح والخلفية الطبية أو العلمية. تقدم أماكن العلاج أحدث أفكار لموضة الحمية الغذائية والتخلص من السموم في الجسم عادة ما يتم تجنبها بتفضيل أولئك الذين يقدمون النصائح الطبية والعلمية على أساس التغذية السليمة.

برامج التمارين الرياضية كجزء من فقدان الوزن

ممارسة الرياضة هي الأكثر فعالية كجزء من برنامج إنقاص الوزن إذا تم إدخاله كتغيير نمط حياة طويل الأمد بدلامن كونه حل ومعالجة سريعة.  ومع ذلك فكما يقال يمكن لمنتجع الصحة والعافية أن يشرع في بدء تغيير النظام الغذائي.ويمكن أن يكون معسكر تدريبي أو مكان للاستجمام بالخارج لممارسةالتمارين الرياضية.يمكنه أن يكون نقطة انطلاق مثالية لطريقة حياتك الجديدة والأكثر نشاطًا.

في كثير من الأحيان تجمع برامج التدريب في الخارج مجموعة واسعة من الخبراء في موضوعات مثل التمارين الرياضية واليوغا والعلاج الطبيعي، مما يوفر لك نظرة عامة واسعة حول التغييرات التي يمكنك إجراؤها على روتينك البدني وأفضل طريقة لإجراء هذه التغييرات. يمكن أن تسمح لك بتجربة طرق مختلفة لممارسة وتقوية جسمك وقوة الإرادة الخاصة بك بحيث يمكنك هذا الاقتراب من فقدان الوزن بشكل أكثر ثقة عندما تصل إلى بلدك.

التدريب على أسلوب الحياة في الخارج

تقدم العديد من أماكن العلاج في الخارج التدريب على أسلوب الحياة لتحسين ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك.  مرة أخرى غالبا ما يتم ذلك بشكل أفضل بعيدا عن بلدك في بيئة جديدة تمامامخصصة لرفاهيتك. وذلك مثل هذه الأماكن في الخارج غالبا ما تجمع بين التدريب على أسلوب الحياة مع اتباع نظام غذائي وتقنيات ممارسة التمارين كجزء من مجموعة كاملة.

قد تقدم هذه الأماكن العلاجية أيضا تقنيات نفسية مثل البرمجة العصبية اللغويةوالعلاج السلوكي المعرفيأو التنويم المغناطيسي لمحاولة تحديد ما إذا كان هناك أي محفزات عاطفية أو نفسية لعاداتك الغذائية السيئة. راحة العديد من الناس في أنهميأكلونأو يأكلون عند شعورهم بضغط نفسي أو اكتئاب وذلك ليجعلوا أنفسهم يشعرون بالتحسن.إن كشف ومعالجة هذه القضايا الأساسية التي تسبب هذه الحالة يمكنها غالبا أن توفر حلا دائما لمشاكلزيادة الوزن.

مزايا برامج إنقاص الوزن التي تدفعك للخطوة الأولى

تجمع برامج إنقاص الوزن في الخارج عددا من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل السمنة المماثلة في بيئة غير معروفة إلى حد كبير. على عكس النادي الرياضيلفقدان الوزن في بلدتك حيث أنك لن تضطر أبدا إلى رؤية هؤلاء الأشخاص مرة أخرى إذا فشلت لذلك ليس لديك ما تخسره. هذا يمكن أن يقلل من عامل الإحراج الذي يمنع العديد من الناس من الانضمام إلى مثل هذه البرامج.

تساعد برامج إنقاص الوزن في الخارج أيضا على تركيز الذهن على التغييرات التي ترغب في إجرائها.  بدلامن مجرد كونك جزءا صغيرا من روتينك الأسبوعي كأن يكون النادي في نفس بلدك التي تقيم بها. فإن برنامجك سوف يستغرق أسبوعا كاملا أو أكثر من حياتك مما يجعل مشاكل فقدان الوزن الخاصة بك في هذا النوع من التركيز الحاد والصادق والذي لا تستطيع أن تحققه في بلدك أبدا.

في كثير من الأحيان مع برامج إنقاص الوزن في الخارج ببساطة بعد أن دفعت لأسبوعك وبذلت الجهد للسفرسوف يعطيك هذا الدافع والحافزلتحاول جاهدا من أجل تحقيق النجاح. من الصعوبة جدا أن تقول لا عندما تكون جزءا من هذه البرامج أكثر بكثيرمنأن تكون جالسا على الأريكة الخاصة بك في بلدك فلن يكون هناك دافعا قويا لاتخاذ هذه الخطوة المصيرية الحاسمة في حياتك.

مواكبة فقدان الوزن في بلدك

بالنسبة لبعض الناس حقيقة أنك لن ترى أبدازملائك في الدورة الدراسية مرة أخرى يمكن أن يكون أيضا من عيوب الالتحاق ببرامج إنقاص الوزن في الخارج. إذا كنت شخصا يعرف أن يقيم صداقات بسهولة ولديه العديد من الأصدقاء وسوف يفوتك الدعم المستمر من أصدقائك عندما ترجع من السفر إلى بلدك  في هذه الحالة فكر جديا في حضور نادي رياضي محلي.

قد يتغلب هذا على إغراء الانزلاق إلى عادات سيئة وسيشجعك على الحفاظ على البرنامج بمجرد عودتك إلى بلدك. من السهل التركيز على عقلك لفترة قصيرة من الوقت بينما تتابع برنامجا قصيرا لبدء إنقاص الوزن في الخارج ولكن يمكن أن يضيع هذا التركيز بسرعة بمجرد العودة إلى ضغوط وإغراءات بلدك.

حقيقة أنك سوف تحتاج إلى وضع ميزانية معقولة للسفر إلى الخارج من أجل بداية قوية يجب أن تكون حافزا لك للاستمرار وكثير من الناس يخططون لرحلة أخرى في غضون بضعة أشهر وربما تكون استراحة منتجع أكثر فخامة لمنحهم جدولا زمنيا لفقدان الوزن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: