Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

كوكبة الدراجين تنظم حملة تحسيسية بمنطقة ميراللفت

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

نظمت كوكبة الدراجين حملة تحسيسية بمنطقة ميراللفت، للتوعية بخطورة عدد من الممارسات التي يرتكبها أصحاب الدراجات النارية.

في هذا السياق، حذرت كوكبة الدراجين من خطورة السياقات الاستعراضية التي تعرض سائقي الدراجات النارية وغيرهم من مستعملي الطريق للخطر، مستحضرة عددا من الحوادث المميتة أو العاهات المستديمة التي تسببت فيها هذه السياقات.

وإلى جانب ذلك، نبهت كوكبة الدراجين إلى سلوكات أخرى خطيرة من بينها السرعة وعدم احترام قانون السير والتسابق في الطرقات في جنح الليل مع ما يسببه ذلك من إزعاج للمواطنين.

هذا، وقد استحسنت ساكنة ميراللفت هذه المبادرة الفريدة من نوعها، داعية إلى تعميمها في مختلف المناطق التابعة للجهة من أجل الرفع من مستوى وعي مستعملي الطريق.

وتجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت قد عممت مذكرة على مختلف مصالحها المكلفة بالأمن الطرقي والسلامة المرورية، والتي تقضي بمضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة.

ونصت ذات المذكرة على تكثيف عمليات المراقبة في مختلف المدارات والمسالك الطرقية التي تسجل السياقات الخطيرة والاستعراضية، التي تتسبب في حوادث خطيرة بسبب تهور السائقين، إضافة إلى تعريضها أمن الأشخاص والممتلكات للخطر، وكذا تلك التي تتسبب في إزعاج السكينة العامة في أوقات متأخرة من الليل، وذلك بغرض توقيف مرتكبيها وإخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة تحت إشراف النيابات العامة المتخصصة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.