“كساب” يتعرض لسرقة قطيع مكون من 100رأس من الأغنام ضواحي أكادير.

أكادير24 | Agadir24

كساب” يتعرض لسرقة قطيع مكون من 100رأس من الأغنام ضواحي أكادير.

استيقظت ساكنة جماعة وادي الصفا بإقليم اشتوكة ايت باها، ضواحي أكادير صبيحة اليوم السبت17 ابريل 2021، على وقع خبر سرقة مثيرة طالت قطيع غنم تعود ملكيته لأحد “الكسابة” من أبناء ذات الجماعة القروية بدوار أيت ازم على بعد أربعة كيلومترات من مدينة بيوكرى.

وأفادت مصادر أكادير 24 ، أن صاحب الأغنام المسروقة، استيقظ صباح نفس اليوم، حيث تفاجأ باختفاء جميع رؤوس الماشية المكونة من 100 رأس من الأغنام التي كانت بداخل الضيعة المجاورة لمسكنه.

هذا، وقد قاد القائد الإقليمي للدرك الملكي أبحاثا موسعة في عدد من الدواوير والغابات المجاورة والأسواق القريبة، كما يحتمل أن يمتد البحث إلى سوق الماشية بمنطقة هوارة .

وسبق لأحداث مماثلة أن شهدها محيط الدوار قبل أشهر ، حيث سبق وأن تم تنفيد محاولة اختطاف فاشلة، فضلا عن أحداث أخرى، كانت موضوع تصريحات لضحايا لدى مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لبيوكرى.

يشار إلى أن هيئات المجتمع المدني بجماعة واد الصفا سبق و أن دقت ناقوس الخطر بخصوص الوضعية الأمنية بالجماعة، وذلك عبر بيان استنكاري، تتوفر أكادير 24 على نسخة منه، طالبت من خلاله الجمعيات الموقعة عليه بتوفير الأمن، بعد توالي عمليات استهداف المارة بغاية السطو على أغراضهم الشخصية أو محاولة الاختطاف والاختطاف وانتشار ترويج الممنوعات، و آخر فصول هذه الحوادث، اختطاف الطفل الحسين التي اهتز لها الرأي العام الوطني وكذا الاعتداء على دركي من طرف مروج مخدرات بدوار تلفوهارت بجماعة الصفا .

تعليقات
Loading...