قضية خاشقجي تعود للواجهة.. اعتقال واحد من المشاركين في قتل الصحفي المعارض بفرنسا

أكادير 24 

قضية خاشقجي تعود للواجهة.. اعتقال واحد من المشاركين في قتل الصحفي المعارض بفرنسا

كشفت إذاعة “RTL” الفرنسية اليوم الثلاثاء 7 دجنبر الجاري، أن قوات الأمن اعتقلت أحد المشاركين في قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في تركيا.

وجرى اعتقال المشتبه فيه المدعو خالد بن عائض العتيبي، العضو السابق في الحرس الملكي السعودي، صباح اليوم الثلاثاء في مطار شارل ديغول أثناء استعداده للتوجه إلى الرياض.

وأوضحت الإذاعة الفرنسية أن خالد بن عائض العتيبي مطلوب من قبل الإنتربول بعد مذكرة توقيف بتهمة اغتيال صادرة عن تركيا.

وجرى تأكيد هذا الخبر من طرف مصادر أمنية وقضائية فرنسية، والتي أوضحت أن سبب اعتقال العتيبي البالغ من العمر 33 عاما، يعود لكونه عضوا في الفريق الذي قام بتصفية خاشقجي وإخفاء جثته التي لم يعثر عليها إلى حدود اليوم.

وأضافت ذات المصادر أن العتيبي وضع رهن الاعتقال القضائي من قبل شرطة الجو وشرطة الحدود، والتي تأكدت من هويته بشكل نهائي، إذ كان يحمل جواز سفر حقيقي باسمه الأصلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الصحفي بجريدة الواشنطن بوست الأمريكية جمال خاشقجي، اغتيل في 2 أكتوبر 2018، بعد أن توجه إلى قنصلية بلاده في إسطنبول تبعا لاتصال هاتفي تلقاه من هناك.

وعصفت التحقيقات المجراة في هذا الصدد بعدد من الأسماء البارزة في المملكة العربية السعودية، كما أدت هذه الجريمة غير المسبوقة في تاريخ الصحافة إلى خلق أزمة كبيرة في العلاقات السعودية التركية من جهة، والسعودية الأمريكية من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا
Loading...