في أول تصريح لها.. فاطمة خير تعلق على دخولها البرلمان

أكادير24 | Agadir24

 

خرجت الفنانة المغربية فاطمة خير لأول مرة بتصريح إعلامي عقب فوزها في الانتخابات التشريعية ودخولها قبة البرلمان، إثر ترشحها في لائحة حزب “التجمع الوطني للأحرار”.

في هذا الصدد، قالت فاطمة خير أن برنامجها يعتمد في تفاصيله على البرنامج العام الذي جاء به حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي يشمل جميع الشرائح المجتمعية بما فيها الفنان كونه مواطنا أولا وقبل كل شيء.

ولفتت فاطمة إلى أن “الفنان كما المواطن هو في أمس الحاجة لرعاية صحية واجتماعية له ولأسرته”.

وأوضحت ذات المتحدثة في تصريح لموقع إلكتروني أن برنامج الحزب الذي تنتمي إليه “ليس برنامجا تجزيئيا، بل برنامجا شموليا يهدف للرقي بالوضع الصحي والتعليمي والاجتماعي والثقافي للمواطن المغربي”، مؤكدة أن الفنان هو في صلب هذه الاهتمامات.

وأشارت فاطمة إلى أن “الفنان له بعض الخصوصيات التي تميز الفن كمهنة تتسم بالهشاشة”، مضيفة أنها ستشتغل ضمن فريق عمل من أطر ومناضلي الفدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين.

وتابعت فاطمة أنها ستعمل في إطار هذه المنظمة بشكل مواز وفي تنسيق دائم مع هياكل الحزب، وذلك من أجل “خلق فضاء للحوار مع كل التنظيمات والهيئات بشأن القضايا المشتركة وصياغة برامج عملية يكون لها الأثر الإيجابي على الفنان سواء فيما يخص الجوانب الاجتماعية وأيضا الجوانب الإبداعية”.

يذكر أن فاطمة خير كانت قد ترشحت لانتخابات 8 شتنبر عن حزب الحمامة، بعد استقطاب رئيسه أخنوش وجوها من المجال الفني إلى صفوفه.

ونجحت الفنانة المغربية في دخول قبة البرلمان بموجب حصولها على 18 صوتا من أصل 63 صوتا بدائرة أنفا بالدار البيضاء.

تعليقات
Loading...