Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

فيضانات تجتاح عددا من الولايات في الجزائر، و تخلف خسائر فادحة.

اجتاحت الفيضانات عددا من الولايات في الجزائر، و خلفت خسائر فادحة.

و ذكرت مصادر متطابقة، أن  الجزائر عاشت مساء السبت، فيضانات اجتاحت عددا من الولايات الشمالية، تسببت فيها أمطار طوفانية خلفت وفاة امرأة، في وقت يجري البحث عن شخص آخر جرفته السيول بالعاصمة، إلى جانب تسجيل خسائر مادية معتبرة.

 

هذا، و أعلنت قوات الدفاع المدني اليوم الأحد، عن العثور على سيدة في الخمسينيات جرفتها السيول وزوجها على مستوى بلدية السحاولة مساء السبت، في وقت تواصل البحث عن المفقود الأخير بمساعدة الكلاب المدربة، وفق ما أعلن المكلف بالإعلام في مديرية الدفاع المدني النقيب مراد يوسفي في تصريح لموقع “سبق برس”.

 

وقطعت السيول عدة طرقات رئيسية بالعاصمة، وأحدثت انهيارات وانجراف التربة خاصة ببلدية عين البنيان المحادية للبحر، والتي طالت إحدى المقابر ما أدى إلى تعرية عدة قبور.

السيول  أدت إلى إغراق عشرات المنازل والمؤسسات وحاصرت السيارات بسبب ارتفاع مياه الأمطار على مستوى الطرقات، نتيجة انسداد مجاري المياه.

وتأثرت عدة مدن بفعل مياه الأمطار على غرار وهران ومازونة التابعة لمحافظة غليزان بغرب البلاد، وقطعت عدة طرق بمحافظات شرقية كقسنطينة وباتنة، كما أصدرت مصالح الأرصاد الجوية تحذيرا من تواصل تساقط الأمطار اليوم خاصة على مستوى محافظات شرق البلاد.

وكالات
قد يعجبك ايضا
Loading...