Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

عدول المغرب في إضراب عن العمل، وسط استعدادات للاحتجاج في العاصمة

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

من المرتقب أن يخوض عدول المغرب إضرابين وطنيين عن العمل، الأول منهما خلال أيام الخميس والجمعة والسبت 27، 28 و 29 أكتوبر الجاري، والثاني أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، 2، 3، 4 و 5 نونبر المقبل.

وموازاة مع ذلك، سيخوض عدول المملكة وقفة احتجاجية صباح يوم الجمعة 4 نونبر القادم أمام وزارة الاقتصاد والمالية، ووقفة أخرى مساء اليوم نفسه أمام البرلمان، إضافة إلى عقد ندوة صحافية.

وتأتي هذه الخطوات الاحتجاجية التي دعت إليها الهيئة الوطنية للعدول بالمغرب تنديدا بما وصفته ب”المقتضيات التمييزية وغير الدستورية الواردة بالمادة 8 من مشروع قانون المالية لسنة 2023 المحال حاليا على البرلمان، والتي بمقتضاها تم إقصاء السيدات والسادة العدول من توثيق السكن المدعم من طرف الدولة”.

هذا، ودعت تمثيلية عدول المغرب كافة ممارسي هذه المهنة على الصعيد الوطني إلى الالتفاف حول قرارات مكتبها التنفيذي، مع “وحدة الصف والانخراط الفعال لإنجاح مختلف الأشكال النضالية المقررة”.

وكانت الهيئة قد عقدت اجتماعا استثنائيا يوم أمس الثلاثاء، تداولت خلاله حول الخطوات النضالية التي ستخوضها لمواجهة حرمانها من توثيق السكن الرئيسي المدعم من طرف الدولة.

وأعربت الهيئة الوطنية للعدول في بيان صدر عقب الاجتماع المذكور عن نيتها الدخول في “اعتصامات مفتوحة أمام المؤسسات المعنية، إلى حين تعديل مقتضيات المادة 8 من مشروع قانون المالية لسنة 2023″.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.