عاجل: رسميا الملك يحل بأكادير في هذا التاريخ، و تعزيزات أمنية تحل بالمدينة على عجل.

أكادير24

 

علمت أكادير24، من مصادرها المطلعة، أن جلالة الملك محمد السادس سيحل يوم الأربعاء المقبل 22  يناير المقبل بمدينة أكادير في زيارة رسمية تنتظرها الساكنة بشغف كبير.

وأضافت ذات المصادر للجريدة، أن إجتماعات مراطونية يتم عقدها بمختلف المؤسسات إستعدادا للزيارة الميمونة لعاهل البلاد لمدينة أكادير، حيث يتم وضع اللمسات الأخيرة لإستقبال جلالته بحاضرة سوس. حيث إنخرط الجميع كل من موقعه في التحضير لهذا الحدث الكبير بأكادير.

كما لوحظ توافد تعزيزات أمنية كبيرة قادمة من مدينة الصويرة بإتجاه مدينة أكادير قصد تأمين الزيارة الميمونة لزيارة جلالة الملك محمد السادس لمدينة أكادير.

أوضحت ذات المصادر، أن الملك سيقوم  خلال زيارته المرتقبة بتدشين مجموعة من المشاريع الاقتصادية والسوسيواقتصادية، وأبرزها  المنطقة الصناعية الحرة واعطاء الانطلاقة لمخطط التسريع الصناعي و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، ومشروع تحلية مياه البحر، و تأهيل قصبة أكادير اوفلا و سوق الأحد بأكادير، وبرنامج التأهيل الحضري لأكادير، والمستشفى الجامعي، كما سيتم تدشين دار الفنون والطريق المداري ومشاريع أخرى على مستوى عمالات إنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وتارودانت وتزنيت.

هذا، وسبق لأكادير24 أن أشارت بأن عددا من فضاءات مدينة أكادير تشهد سباقا ضد الزمن استعدادا للزيارة الملكية المرتقبة للمدينة في قادم الأيام، حيث تم الشروع في تأهيل عدد من الفضاءات الخضراء بالمدينة، و زرع الاغراس و الأزهار بها، و تهييئ مدارات الطرقات بمداخل المدينة و شوارعها الرئيسية، كما تم تنصيب عدد من الأضواء و اللوحات الالكترونية الجدابة بعدد من المواقع، في الوقت الذي تتواصل فيه أشغال إصلاح الطرقات و تزفيتها و جمع النفايات و الأزبال بعدد من المحاور الهامة وسط المدينة على وجه الخصوص، كما تعرف عدد من المؤسسات والادارات العمومية و المصالح الخارجية حالة إستنفار قصوى إستعدادا لهذه الزيارة الميمونة، لتأهيل ظروف الزيارة الملكية على جميع المستويات، حيث يتم إعداد الملفات و توفير المعدات وتهيئ الظروف و توفير كل الشروط لانجاح هذه الزيارة الميمونة.

 

تعليق 1
  1. الصحراوي يقول

    اتمنى ان تكون في كل سنة زيارة للمدينة لان المدينة تعرف اصلاحات ليلا ونهارا رغم انها غير قوية وجيدة في العمل كما يقول المتل لخنونة فوق لعكر المهم المدينة نقية الشوارع التي حفرت مند 10 اشهر يتم تزفيتها الان على الله يمر سيدنا من فوق الرومبوات الغير مستوية يزفتون الحجر المهم السفقة فيها مايتكال المدة وحفر اغلب الشوارع منها ماكان جيدا كلما امر فوق الرومبوان ادعو الله ان يهدم صحة من وافق على العمل الغير الصالح لان سياراتنا تتخرب بفعل المرور فوق الرومبوات شارع المقاومة الشارع تم تعبيده مؤخرا والرومبوان غير مستويان هناك خبرة ناقصة ول نعرف هل من الشركة ام اللجنة التي تتبع الاشغال .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: