عاجل .. اصابة عسكري في حادثة سير خطيرة بنقطة سوداء بأكادير و الجمعيات تدق ناقوس الخطر

أكادير 24

علمت “أكادير24” من مصادرها أن الطريق الوطنية رقم 1 على مستوى النقطة الكيلومترية 53 بمنعرج شاطئ إكزير بتامري شمال اكادير، شهدت قبل قليل حادثة سير خطيرة، انقلبت على اثرها دراجة نارية، ادت الى اصابة سائقها بكسور على مستوى الأرجل بينما أصيبت زوجته بجروح خفيفة.

وحسب ما ذكرته مصادر “أكادير24″، أن سائق الدراجة من أكادير يشغل كعسكري بالقوات الملكية المسلحة، حيث تم نقله بمعية زوجته على وجه السرعة عبر سيارة الإسعاف التابعة لجماعة تامري الى قسم المستعجلات بالمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

وفور علمها بالحادث، حضرت الى عين المكان رجال السلطة المحلية بقيادة تامري وعناصر الدرك الملكي ورجال القوات المساعدة، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات وقوع الحادث.

ويأتي هذا الحادث، مباشرة بعدما عبرت عدد من الهيئات الجمعوية  بتامري شمال أكادير، في مراسلة موجهة الى والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان، والى المديرية الجهوية والإقليمية للتجهيز والنقل بأكادير، عن سخطها من كثرة حوادث المرور التي تسببها حالة الطريق الوطنية رقم 1، بالخصوص النقطة الكيلومترية 53 على مستوى منعرج شاطئ إكزير بمدخل جماعة تامري شمال أكادير.

وطالبت الفعاليات الجمعوية الجهات المختصة ومنها المندوبية الجهوية والإقليمية لوزارة التجهيز والنقل بأكادير، حسب المراسلة، التي تتوفر “أكادير24” على نسخة منها، بالتدخل العاجل لمعالجة حالة الطريق، ولو بوضع الأتربة بجنابتها، في انتظار وصول أشغال التوسعة والتقوية بالمقطع الطرقي إمي أوكناري-تيكرت و تامري، الذي بدأت بها الأشغال منذ مدة، خصوصا وحالة المنعرج المعني يشكل خطرا على أرواح المواطنين، لوجود حافات وحفر عميقة، ما يجعل المواطن يدفع حياته ثمنا لهذا الإهمال غير المسموح به، حسب ذات في المراسلة.

سعيد أمسدار/أكادير24 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: