طقس الجمعة.. استمرار البرودة خلال الليل و الصباح مع تكون جليد محلي

أكادير24 | Agadir24

طقس الجمعة.. استمرار البرودة خلال الليل و الصباح مع تكون جليد محلي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الجمعة 15 يناير الجاري ، استمرار برودة الطقس خلال الليل و الصباح فوق كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية ، والجنوب الشرقي والهضاب العليا، وسيكون نسبيا باردا بالسهول الداخلية مع تكون جليد محلي.

وستهم سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، السواحل و السهول الشمالية وستكون مصحوبة بكتل ضبابية، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية بمعظم أنحاء المملكة، فضلا عن هبوب رياح رملية محلية بأقصى الجنوب.

وستكون الرياح معتدلة القوة، وستهب شمالية إلى شمالية-غربية بالأقاليم الجنوبية، ضعيفة الى معتدلة جنوبية إلى متقلبة بالجنوب-الشرقي، فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي المناطق بالبلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 – و 04- درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 03 – و 02 درجات بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط و والماس، والسايس و السهول الواقعة غرب الأطلس، و ما بين 02 الى 07 درجات بسهول و سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، والواجهة المتوسطية، وسوس و شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 08 و 13 درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجات بجبال الأطلس والريف، وما بين 09 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس و منطقة طنجة، وما بين 14 و 19 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول و السواحل الشمالية و الوسطى، وسوس و الجنوب-الشرقي، ومابين 20 و 25 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا على طول الساحل الأطلسي.

تعليقات
Loading...