Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

صدور مذكرة هامة لوزارة التربية الوطنية بخصوص الحركة الانتقالية

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24

صدرت مذكرة هامة لوزارة التربية الوطنية بخصوص الحركة الانتقالية، أعلنت من خلالها، بأنها فتحت باب المشاركة في هذه الحركة لسنة 2023، الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة، خلال الفترة الممتدة بين 4 و 9 أكتوبر الجاري.

و أكدت وزارة بنموسى، بأن الحركة الانتقالية التي ستجرى من خلال الخدمة الإلكترونية سيُشارك فيها أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وأطر الوزارة المتوفرون على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي.

و أضافت المذكرة التي توصلت أكادير24 بنسخة منها، بأنه يسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغة العربية المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي والذين يدرسون مادة التربية الإسلامية أن يطلبوا مادة تخصصهم أو مادة التربية الإسلامية، كما يسمح أيضا بالمشاركة في حركة الثانوي التأهيلي لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغات الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية الذين يعملون حاليا بسلك الثانوي التأهيلي والمتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي.

نفس المذكرة أكدت، بأنه يمكن للمترشح أن يطلب عشر مؤسسات أو جماعات تنتمي إلى جهته الأصلية أو إلى جهة أخرى أو إليها معا. وبالنسبة للأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين فيتعين عليهم اختيار عشر مؤسسات أو جماعات تابعة للجهة التي يعملون بها.

و في سياق متصل، يمكن لكل إطار نظامي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين راغب(ة) في المشاركة في هذه الحركة قصد الالتحاق بالزوج(ة) الذي يشتغل خارج الجهة التي يعمل بها أن يطلب عشر مؤسسات أو جماعات تنتمي إلى جهته الأصلية أو إلى جهة أخرى أو إليها معا.

هذا، وللاطلاع على جميع المعطيات المتعلقة بالحركة الانتقالية التعليمية لسنة 2023، يمكن تحميل المذكرة الصادرة في هذا الشأن من خلال البوابة الرسمية للوزارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.