صحف الخميس:تفاصيل الأجور الخيالية لمدربي المنتخب المغربي، و سيدة تتهم إدارة مستشفى بسرقة توأم.

أكادير24

 

نستهل جولة رصيف صحافة الخميس من “المساء” التي ورد بها أن أرقام مدربي المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر أظهرت أن باتريس بوميل، مساعد المدرب الفرنسي هيرفي رونار، يحتل المركز الرابع في تصنيف الأجور الصافية للمدربين الـ24 الذين تنافسوا في كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر.

ووفق المنبر ذاته، فإن بوميل يحصل على راتب شهري يبلغ 55 مليون سنتيم، أي أن راتبه أفضل من 20 مدربا رئيسا مشاركا في “الكان”. أما راتب المدرب المساعد الثاني مصطفى حجي فيصل إلى 30 مليون سنتيم شهريا، وبذلك يحتل المركز الثامن بين المدربين الرئيسيين للمنتخبات المشاركة في “الكان”. أما مدرب المنتخب الوطني، هيرفي رونار، فيحتل المركز الأول في تصنيف أجور مدربي القارة الإفريقية، إذ يحصل على راتب شهري يصل إلى 120 مليون سنتيم، دون احتساب المنح والتعويضات والتذاكر والسكن.

واهتمت الورقية ذاتها بالاستنطاق التفصيلي للمتهمين في تزوير وصولات بالملايين بمندوبية الصيد بمدينة القنيطرة، إذ ورد أن الاستنطاق شمل مسؤولا بارزا بالمكتب الوطني للصيد وأربعة موظفين.

ونسبة إلى مصادر “المساء”، فإن الوثائق والمستندات التي توصلت بها جهات التحقيق تؤكد إصدار تصاريح خارج المساطر القانونية المعمول بها وتحرير فاتورات رسمية لعملية بيع وشراء لما يفوق ستة أطنان من الأسماك لا وجود لها على أرض الواقع.

وأفادت “المساء”، كذلك، بأن جمعية الدفاع عن الذاكرة الجماعية للقنيطرة ونواحيها انتقدت افتقاد مجلس المدينة لأية إستراتيجية أو رؤية واضحة تروم الحفاظ على المواقع التاريخية لعاصمة الغرب وصون ذاكرتها، مستنكرة في الوقت نفسه الوضعية التي آلت إليها معالم المدينة بعدما طالها التخريب، لتتحول إلى بناءات إسمنتية بلا روح.

من جهتها، أشارت “أخبار اليوم” إلى فرار العشرات من النساء والأطفال، من مختلف الجنسيات بينهم مغاربة، من مخيم الهول التابعة لقوات سوريا الديمقراطية نحو الحدود السورية مع تركيا، وأن كل الفارين ما زالوا عالقين في الحدود مع تركيا.

وحسب الخبر ذاته، فإن فرار بعض المغربيات وأطفالهن المحتجزين في المخيم راجع إلى الفوضى وتزايد الاعتداء عليهم من قبل الداعشيات، إلى جانب ضعف التغذية وانعدام الخدمات الصحية وانتشار الأمراض والأوبئة خاصة بين الأطفال.

وكتبت “أخبار اليوم”، كذلك، أن عدد المغاربة الذين يلجؤون إلى صندوق التعويض عن فقدان الشغل لم يتجاوز، خلال الفترة ما بين 2014 و2017، 32 ألف مستفيد.

أما “الأحداث المغربية” فأوردت أن شاطئ الدالية بطنجة يقدم، خلال هذا الموسم الصيفي الجاري، المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل تمكينهم من الاستحمام والاستمتاع بمياه البحر، تحت إشراف فريق عمل مؤهل لخدمة هذه الشريحة من المواطنين عبر توفير لهم كل الظروف المناسبة للاصطياف.

وجاء بالصحيفة اليومية ذاتها أن شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لسيدة من مدينة سيدي سليمان تناشد الملك محمد السادس من أجل إنصافها، تتهم إدارة مستشفى ابن سينا بسرقة توأم وإتلاف ملفها الطبي الذي يثبت أنها حامل بتوأم.

من جهته، قال مدير المستشفى إن إدارة المرفق الصحي لم تتوصل بأية شكاية في الموضوع، وإن التحريات أكدت أن عدم وجود هذه الحالة، وإن الملف سيحال على السلطات المختصة من أجل التحقيق في هذه الاتهامات

 

هيسبريس

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: