Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

شركة طيران تحمل أخبارا سيئة بخصوص استئناف الرحلات الجوية إلى المغرب

أكادير24 | Agadir24

 

شركة طيران تحمل أخبارا سيئة بخصوص استئناف الرحلات الجوية إلى المغرب

أكدت بعض الناقلات الجوية الأجنبية العاملة في خط المغرب أوروبا مثل “ترانسافيا” أنها لن تستأنف رحلاتها الجوية من و إلى المغرب قبل 17 فبراير 2022.

ويوحي الخبر الذي أعلنت عنه الشركة المذكورة بأن الحكومة المغربية غير عازمة على فتح الحدود، على الأقل في نهاية شهر يناير الجاري، رغم دعوات عدد من المواطنين وأعضاء اللجنة العلمية لكوفيد-19 إلى وقف الإغلاق الجوي.

ووفقا لما أوردته مصادر مطلعة، فإن الحكومة لن تفتح الحدود مع نهاية يناير، كما هو محدد سلفا، وإنما ستُمدِّد إغلاقها مرة أخرى لأسبوعين.

ويأتي هذا في الوقت الذي عادت فيه دول عدة لفتح مجالها الجوي، من أجل استئناف الرحلات وعودة العالقين في بلدان أخرى إلى أوطانهم، خاصة وأن سياسة الإغلاق أبانت عن عدم نجاعتها في ظل اكتساح متحور “أوميكرون” عددا من الدول رغم إغلاق الحدود.

يُذكر أن عضو اللجنة العلمية لكوفيد-19، البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، كتب تدوينة مطوّلة على صفحته الرسمية بالفايسبوك، الأحد الماضي، أكد فيها “أنه حان الوقت لإعادة فتح الحدود”.

وإلى جانب ذلك، طالب عدد من النشطاء والفاعلين في مجالات مختلفة، بوقف سياسة الإغلاق، خاصة وأن متحور “أوميكرون” انتشر في المغرب دون قيود، في الوقت الذي جرى فيه تقييد حرية المواطنين في الداخل والخارج.

قد يعجبك ايضا
Loading...