شبيبة المصباح بسوس تؤكد على ضرورة تجاوز كبوة المنتخب، وخلق نواة جامعية باشتوكة و طاطا

أكادير24

أكدت اللجنة الجهوية لشبيبة العدالة و التنمية بجهة سوس ماسة على ضرورة تجاوز كبوة المنتخب الوطني بمنافسات كاس إفريقيا الأخيرة بمصر ، بسرعة ، مع دعوتها إلى إطلاق ورش وطني حقيقي من اجل النهوض بالرياضة الوطنية .

 

شبيبة المصباح، دعت في بيان لها إلى مزيد من التعبئة من أجل تنزيل برنامج التسريع الصناعي و الذي يعول عليه من أجل تحريك عجلة الإقتصاد و خلق مناصب شغل لشباب الجهة، داعية في ذات البيان الذي توصلت أكادير24 بنسخة منه، إلى خلق نواة جامعية بكل من اشتوكة ايت باها و طاطا وتعزيز مؤسسات التكوين المهني بأقاليم الجهة، و تثمين العمل التدبيري لمنتخبي الحزب بالجهة عموما و المنتخبين الشباب خصوصا.

 

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

 

   بيان اللجنة الجهوية

انعقدت بعون الله و توفيقه يوم الاحد 11 ذو القعدة 1440هـ الموافق لـ 14 يوليوز 2019 بمدينة أولاد تايمة اللجنة الجهوية لشبيبة العدالة و التنمية بجهة سوس ماسة بحضور الإخوة الكتاب الإقليميين للشبيبة بالجهة و أعضاء الكتابة الجهوية. و انطلقت أشغال اللجنة الجهوية بكلمة افتتاحية للأخ الكاتب الجهوي للشبيبة بجهة سوس ماسة أكد فيها على ضرورة تكثيف جميع الجهود من أجل إنجاح كافة أوراش المنظمة على مستوى الجهة ، كما أشاد بذات المناسبة بالمجهودات المتميزة التي بذلتها كافة الأقاليم في تنزيل و إنجاح برامج الحملة الوطنية 15 للشبيبة داعيا في الوقت ذاته إلى تعبئة شاملة من أجل إنجاح محطة الملتقى الوطني للشبيبة الذي ينظم هاته السنة بمدينة القنيطرة. و شهدت اللجنة كذلك عرض التقارير التنظيمية و تقارير الأداء للكتابة الجهوية و الكتابات الإقليمية للمرحلة، تلى ذلك مناقشة مستفيضة حول الوضع التنظيمي للمنظمة بالجهة و سبل تجاوز مختلف العوائق التي تعترض عملها. و في ختام مدارستها لمختلف القضايا الراهنة فإن اللجنة الجهوية لشبيبة العدالة و التنمية بجهة سوس ماسة تعبر عما يلي :

 

  • التنديد بصفقة القرن أو ما يعرف بخطة السلام للشرق الأوسط و التي لا تحمل أي معنى من معاني السلام ، و الدعوة إلى مناصرة القضية الفلسطينية العادلة و رفض كل مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم.
  • تأكيدها على ضرورة تجاوز كبوة المنتخب الوطني بمنافسات كاس إفريقيا الأخيرة بمصر ، بسرعة ، مع دعوتها إلى إطلاق ورش وطني حقيقي من اجل النهوض بالرياضة الوطنية .
  • الدعوة إلى مزيد من التعبئة من أجل تنزيل برنامج التسريع الصناعي و الذي يعول عليه من أجل تحريك عجلة الإقتصاد و خلق مناصب شغل لشباب الجهة.
  • الدعوة إلى خلق نواة جامعية بكل من اشتوكة ايت باها و طاطا وتعزيز مؤسسات التكوين المهني بأقاليم الجهة.
  • تثمين العمل التدبيري لمنتخبي الحزب بالجهة عموما و المنتخبين الشباب خصوصا
  • تثمين العمل الرائد لرؤساء المجالس الترابية لحزب العدالة و التنمية و الإشادة الكبيرة بأداء الأختين الرئيستين في كل من جماعة الدراركة بإقليم أكادير إداوتنان و جماعة قصبة سيدي عبد الله بن امبارك بإقليم طاطا.
  • المطالبة بتكثيف الجهود من أجل إنهاء أشغال المستشفى الجامعي بأكادير و الذي سيساهم في تعزيز العرض الصحي بالجهة و تجاوز العديد من الإشكاليات المتعلقة به.
  • دعوة الشباب إلى مزيد من الإنخراط في العمل السياسي الجاد و المسؤول و عدم الإستجابة لدعوات العزوف و التبخيس

و في الأخير فإن شبيبة العدالة و التنمية بجهة سوس ماسة تدعو كافة مناضليها إلى تكثيف الجهود من أجل الإستمرار في تنزيل و إنجاح برامج المنظمة الهادفة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: