شبكة إجرامية متخصصة في الهجرة السرية والاتجار بالبشر تقع في قبضة عناصر الشرطة القضائية

أكادير24 | Agadir24

شبكة إجرامية متخصصة في الهجرة السرية والاتجار بالبشر تقع في قبضة عناصر الشرطة القضائية

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، صباح اليوم الأربعاء، 13 يناير الجاري، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 58 سنة، كانوا بصدد تهجير 41 شخصا بينهم ثلاثة نساء وقاصر ومواطن من جنسية عربية.

ويشتبه أن يكون الموقوفون ضالعين في شبكة إجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية غير المشروعة و الاتجار في البشر، وذلك بعد أن حجزت بحوزتهم سيارة خفيفة ودراجة نارية ثلاثية العجلات ومحرك بحري ومجموعة من سترات النجاة، و 300 لتر من المحروقات، فضلا عن لائحة تتضمن أسماء المرشحين للهجرة السرية والمبالغ المالية التي دفعها كل منهم لقاء تهجيره للخارج .

هذا، وجرى إيقاف اثنين من المشتبه فيهم بحي “الفوارات” بالقنيطرة، في حين تم توقيف ثلاثة من شركائهما بمنطقة “صالح الرشيد” ضواحي القنيطرة، بينما جرى ضبط الأشخاص ال 41 المرشحين للهجرة السرية في أحد المنازل العشوائية بذات المنطقة.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت بلاغا أوضحت فيه أن المشتبه فيهم الخمسة والمرشحين للهجرة غير المشروعة سيخضعون لبحث قضائي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن ملابسات هذه القضية واستجلاء امتداداتها التي يمكن أن تسفر عن توقيف أشخاص آخرين.

تعليقات
Loading...