Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : مطالب ببناء مركز صحي للقرب بإحدى جماعات طاطا على طاولة وزير الصحة

أكادير24 | Agadir24

 

تطالب ساكنة دواوير تيسناسمين وتسفروين بالجماعة الترابية بن يعقوب بإقليم طاطا بجهة سوس ماسة، ببناء مركز صحي للقرب، من أجل تمكينها من الخدمات الصحية والطبية المختلفة.

وسلطت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، عويشة زلفى، الضوء على هذه المطالب في سؤال كتابي وجهته لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب.

في هذا السياق، كشفت زلفى أن ساكنة دواوير تيسناسمين وتسفروين التي تتجاوز 1400 نسمة، تعاني من التنقل اليومي طلبا للعلاج، مشيرة إلى أنها تنتظر بفارغ الصبر الاستجابة لمطلبها ببناء مركز صحي لتقريب الخدمات الصحية منها.

وأضافت عضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، أن معاناة المرضى بالدواوير سالفة الذكر تتفاقم كلما احتاجوا الخضوع للعلاج نظرا لاضطرارهم لقطع مسافات طويلة وصولا إلى المستشفى، مبرزة أن النساء الحوامل والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة لا يقوون على تحمل هذا الوضع.

وتبعا لذلك، تساءلت النائبة البرلمانية عما إذا كانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ستستجيب لقاطني هذه الدواوير من خلال برمجة بناء مركز صحي بالمنطقة، من أجل تخفيف معاناة المرضى وتمكينهم من حقهم الدستوري في الحصول على العلاج والولوج إلى الخدمات الصحية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.