الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سوس ماسة : اندلاع حريق مفاجئ وسط واحة، واستنفار كبير للسيطرة عليه

أكادير24 | Agadir24

 

اندلع حريق مفاجئ زوال اليوم الإثنين 22 غشت الجاري، بواحة جماعة تمنارت بإقليم طاطا، جهة سوس ماسة، حيث أتى على عدد كبير من أشجار النخيل والمساحات الخضراء بالمنطقة.

وخلف هذا الحريق رعبا في نفوس ساكنة المنطقة، خاصة وأنه أتي على عدد من أشجار النخيل بواحة تمنارت التي تشكل ثمارها مورد رزق لمعظم ساكنة المنطقة.

واستنفرت هذه الواقعة فرق الوقاية المدنية ورجال السلطات المحلية الذين حلوا بعين المكان فور إخطارهم بنشوب الحريق، إذ يواصلون بذل جهودهم من أجل السيطرة على النيران والحيلولة دون امتدادها إلى مقرات سكنى المواطنين.

وتفاعلا مع هذه الواقعة، قال رئيس جماعة تمنارت، عمر بوهوش، أن “الحريق اندلع بشكل مفاجئ في الواحة التي تقارب مساحتها حوالي 15 هكتارا كلها نخيل، إذ أنه شب في مساحة تقدر بالثلث من مساحة الواحة”.

وشدد بوهوش على أن الحريق تزامن مع موجة الحرارة المفرطة التي تشهدها المنطقة، والتي تقدر ب 45 درجة، لكنه لم ينف أن تكون عوامل بشرية وراء اندلاع الحريق المذكور.

وعن الحصيلة الأولية للحريق، فقد أكد بوهوش أنه “لحدود الآن لا يمكن إعطاء حصيلة أولية نظرا لكون النيران مازالت مستعرة، رغم أن تدخل الوقاية المدنية خفّض من حدتها، إلا أن الحصيلة لا يمكن أن تعطى إلى حين السيطرة على الحريق بحوالي 90 بالمائة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.