سفير سعودي يفجرها، ويكشف أخيرا عن قاتل الصحفي جمال خاشقجي.

أكادير24

فجر  السفير السعودي في بريطانيا، خالد بن بندر آل سعود، حقائق صادمة متعلقة بالضلوع في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي.

في هذا السياق، أوضح السفير، بأن المتهم في القضية هو المستشار السابق في ديوان الملك سلمان بن عبد العزيز، سعود القحطاني، أزيح من منصبه ويخضع حالياً للتحقيق، مضيفا، في تصريح لشبكة “بي بي سي” البريطانية، يوم أمس الجمعة، أنه “إذا ثبت تورطه في عملية اغتيال خاشقجي فستتم مقاضاته، لن يكون هناك أي تمييز له أو لغيره”.

ونقلت عن مصدر خليجي له صلات بدائرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قوله: إنه “لا يمثُل أمام المحكمة، ولكنه ما زال يعمل في قضايا الأمن الإلكتروني وغيرها من الأمور، إنه متوارٍ عن الأنظار، ولكنهم ما زالوا يستفيدون من خبراته”.

وبيّن المصدر (لم يُذكر اسمه) أنه “بالنسبة للحاشية المحيطة بمحمد بن سلمان، ينظر إلى القحطاني بوصفه شخصاً يضحي من أجل الفريق”، مؤكداً: “نعم، عملية إسطنبول لم تجرِ كما ينبغي، ولكنه (القحطاني) كان ينفذ الأوامر”.

ولفتت الشبكة إلى أن تقارير من الداخل السعودي أفادت أن القحطاني متوار عن الأنظار، ولكن لم تعتقله السلطات.

وفي 20 أكتوبر 2018، أعفى الملك سلمان المستشار والمتهم الأول في قضية خاشقجي، سعود القحطاني، من منصبه دون أن يتَّهم بشكل صريح بالجريمة، بعد وقت قصير من اعتراف المملكة باغتيال الصحفي السعودي في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر من العام الماضي.

هذا، و تواصل النيابة العامة السعودية تحقيقاتها في هذه القضية مع الموقوفين، البالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً، جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيداً للوصول إلى الحقائق وإعلانها للجمهور…

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: