سرقة “حديدان” و “رمانة وبرطال” في الجزائر

أكادير24 | Agadir24

اعترفت قناة الفجر الجزائرية أول أمس الأحد 02 ماي الجاري، بسرقة المسلسل المغربي الشهير “حديدان”، من قبل مخرج مسلسل جزائري يتم بثه في شهر رمضان تحت عنوان “بوصندوق”.

وقالت الشركة المالكة للقناة في بيان منشور على صفحتها في “فايسبوك”، ردا على الجدل الذي أثير حول المسلسل الجزائري، إنه تم توقيف مسلسل “بوصندوق” عن البث، وهذا بعد ما تبين قيام المخرج باقتباسه من السلسلة المغربية “حديدان”، مع سرقة موسيقى السلسلة المغربية “رمانة وبرطال”.

واعتذرت الشركة في ذات البيان للشعب المغربي عن هذا التصرف الذي يتحمل المخرج مسؤوليته، باعتباره المسؤول عن فكرة المسلسل.

هذا، وكان العديد من المغاربة قد انتقدوا سلسلة “بوصندوق”، وخلقوا جدلا عارما بخصوصها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما لاحظوا أن فكرتها مستنسخة من المسلسل المغربي الشهير “حديدان”، فضلا عن سرقة أغنية “رمانة وبرطال” التي يعرفها الصغير والكبير في المغرب.

ولم يكتف المخرج حسب من تابعوا مسلسل “بوصندوق” باستنساخ فكرة “حديدان” فحسب، بل لاحظ هؤلاء تشابها مع السلسلة المغربية حتى من حيث الملابس والديكور والشخصيات.

ونتيجة لذلك، دعا الناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي إلى رفع دعوى قضائية ضد التلفزيون الجزائري بسبب هذه السرقة التي طالت أحد أكثر أعمالها شهرة “حديدان” و”رمانة وبرطال”.

تعليقات
Loading...