سابقة: الصين تكسب الرهان وتعلن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتُقرر إرسال أكثر من مليوني قناع واق للاتحاد الأوروبي

أكادير24

في سابقة هي الأولى من نوعها، أعلنت الصين  عدم تسجيل أيّ إصابة جديدة بفيروس كورونا، وقررت إرسال أكثر من مليوني قناع واق للاتحاد الأوروبي

وفي التفاصيل، أعلنت الصين اليوم الخميس أنّها لم تسجّل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أيّ إصابة جديدة محليّة المصدر بفيروس كورونا المستجدّ، منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في نهاية دجنبر الماضي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إنّها سجلت 8 حالات وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع الحصيلة إلى 3245 حالة.

وأضافت أن جميع الوفيات حدثت في مقاطعة هوبي، مضيفة أنه تم خلال هذه الفترة أيضا تسجيل 34 حالة إصابة، جميعها وافدة من الخارج لأول مرة منذ ظهور الفيروس، لتصل حصيلة الإصابات 80928 حالة.

هذا، و  لم تسجل أي إصابات خلال يوم أمس في مدينة ووهان، بؤرة انتشار الفيروس، بعد شهرين تقريبا من إغلاق المدينة، مؤكدا أن 819 شخصا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى ليصل إجمالي المتعافين 70420 حالة.

إلى ذلك أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، أمس، أن الصين ستُرسل أكثر من مليوني قناع واق للاتحاد الأوروبي في وقت أصبحت أوروبا بؤرة وباء كورونا المستجدّ.

وأبلغ رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ رئيسة المفوضية الأوروبية في مكالمة هاتفية عن إرسال معدات طبية، حسب ما أعلنت فون دير لايين في مقطع فيديو نشرته على تويتر، وقالت بهذا الخصوص، “نتفق على واقع أن عملية مكافحة كورونا المستجدّ عالمية وعلينا مساعدة بعضنا في هذه الأوقات الصعبة. الصين لم تنسَ المساعدة التي قدمّتها لها المفوضية في يناير الماضي، عندما كانت مركز الوباء”،وذكّرت فون دير لايين بأنه في يناير الماضي، أرسل الاتحاد الأوروبي 50 طناً من المعدات الطبية إلى الصين.

أ ف ب بتصرف

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: