Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

زوبعة بوزارة التربية الوطنية.. تجميد مهام عدد من المسؤولين، وهؤلاء في الصدارة..

أكادير24 | Agadir24

زوبعة بوزارة التربية الوطنية.. تجميد مهام عدد من المسؤولين، وهؤلاء في الصدارة..

أفادت مصادر إعلامية أن وزارة التربية الوطنية جمدت مهام عدد من المسؤولين المركزيين في الوزارة، في انتظار البث في ملفاتهم من طرف الوزير وشكيب بنمسى.

ولفتت المصادر نفسها إلى أن المسؤولين الذين جرى تجميد مهامهم هم أولائك الذين فشلوا في ملاحقة الاختلالات التي طالت عددا من الصفقات، والتي كلفت الملايير.

هذا، وتشمل اللائحة نفسها، وفقا لذات المصادر، أسماء مسؤولين عن الحياة المدرسية، راجت حولهم شبهات حول عدم تأدية مهامهم بالشكل المطلوب.

ولا يقف الأمر عند هذا الحد، فقد أتت الزوبعة أيضا على مسؤولين على التعليم الأولي والتجديد التربوي، خاصة بعد الجدل الذي أثارته صفقات المقررات.

وكانت في الآونة الأخيرة قد راجت بعض الأنباء عن وجود مصالح بين مسؤولين بوزارة التربية الوطنية وبعض دور النشر، وهو الموضوع الذي طرح على رئيس الحكومة السابق والوزير أمزازي، دون أن تتم معالجته.

ومن المرتقب أن يشمل تجميد المهام الذي لا يزال ساريا عددا من مديري الأكاديميات والمدراء الإقليميين، حيث يبدو أن الوزير الجديد عازم على غربلة المشهد التربوي.

يذكر أن الوزير شكيب بنموسى كان قد استهل مهامه في الحكومة الجديدة بعقد اجتماعات مع النقابات الأكثر تمثيلية ومع الكونفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ، حيث تم الاستماع لمقترحات هؤلاء وكذا التطرق لعدد من الملفات العالقة.

وإلى جانب ذلك، أكد بلاغ صدر أول أمس الأربعاء عن وزارة التربية الوطنية أن الوزير بنموسى عازم على تخصيص زيارات أسبوعية للمؤسسات التعليمية بعموم المملكة، للوقوف على مشاكلها والرقي بالمستوى التعليمي بها.

قد يعجبك ايضا
Loading...