رسميا : العثماني يؤكد دخول المغرب الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

أكادير24 | Agadir24

العثماني يؤكد دخول المغرب الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن المغرب دخل في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، وذلك في فيديو شاركه حول الوضعية الوبائية بالمملكة في صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمن الفيديو القراءة العلمية التي سبق أن طرحها الدكتور محمد أمين برحو، المختص في علم الأوبئة والأستاذ بكلية الطب بفاس، خلال مروره في نشرة الأخبار بإحدى القنوات الرسمية، حيث أفاد بأن المغرب يعيش على وقع الموجة الثالثة لكورونا منذ حوالي أسبوعين.

وكان ذات الدكتور قد دعا المغاربة إلى أخذ مزيد من الحيطة و الحذر بخصوص وباء كورونا حتى تحقيق المناعة و التحصين الجماعي ضد الفيروس، باعتبار ذلك أحد الأهداف المسطرة للحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19.

ويأتي خبر تأكيد العثماني ما ورد بخصوص الموجة الثالثة لكورونا ساعات بعد صدور قرار حكومي بفرض حظر التجوال الليلي خلال رمضان، في جميع أنحاء البلاد، ابتداء من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا، فضلا عن الاستمرار في العمل بذات الإجراءات الاحترازية المفروضة سلفا للحد من انتشار الفيروس.

هذا، وكان المغرب قد أعلن عن تسجيل عشرات الإصابات بسلالة كورونا المتحورة البريطانية بالداخلة وتينغير ومناطق أخرى، وهو الأمر الذي حذا بالحكومة إلى الإبقاء على الإجراءات الاحترازية المتخذة، في انتظار ما ستسفر عنه الأوضاع خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن العديد من البلدان عبر العالم أعلنت دخولها المرحلة الثالثة من الفيروس، وهو الأمر الذي جعلها تفرض إجراءات مشددة لمواجهة الوضع الوبائي المتسم بتغيرات جديدة، كما هو الشأن بالنسبة لفرنسا وبلدان أوروبية أخرى فرضت الحجر الصحي الشامل.

تعليقات
Loading...