رجاء أكادير لكرة اليد يتأهل إلى المربع الذهبي لكأس العرش.

أكادير24

تم إجراء دور ربع نهاية كأس العرش ذكور للموسم الرياضي الحالي 2018-2019 وهو الدور الذي خلف صعود فرق رجاء أكادير ووداد السمارة والجيش الملكي ونهضة طنجة للمربع الذهبي لكن بفوارق متباينة.

حامل اللقب رجاء أكادير كاد يخرج من المنافسة على أرضه أمام طلبة تطوان وذلك بعد مباراة متباينة الشوطين، حيث بدأها رجاء أكادير بقوة وأنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 12 مقابل 6، ولولا هذا الفارق لكان قد أدى الثمن غاليا خلال الشوط الثاني الذي عرف انتفاضة قوية للفريق التطواني الذي قلص الفارق إلى هدف واحد قبل أقل من دقيقتين على نهاية اللقاء قبل أن يسجل رجاء أكادير هدفا أخيرا رسم الفارق في هدفين، لكنها تبقى مباراة للنسيان لفريق الرجاء المطالب نهاية هذا الأسبوع بتدارك مستواه بالدفاع في مدينة تيزنيت عن لقب البطولة الذي في حوزته وذلك أمام فرق وداد السمارة والجيش الملكي وحسنية كرسيف، أما طلبة تطوان فقد استحق التنويه على العرض الذي قدمه وإن لم يحالفه الحظ في إمكانية خطف الفوز من قلب عاصمة سوس.
نفس المعاناة لقيها نهضة طنجة على أرضه بقاعة الزياتن أمام الرابطة البيضاوية التي قدم لاعبوها مباراة بطولية لكن الكلمة الأخيرة كانت للفريق الطنجي ولو بفارق واحد لكنه يؤدي لمرور الفريق إلى المربع الذهبي.
أما بمدينة تازة فالجمعية المحلية قاومت بعناد كبير تجربة وحنكة لاعبي فريق الجيش الملكي الذي وإن أنهى الشوط الأول متقدما بفارق 5 أهداف والنتيجة النهائية بفارق 9 أهداف فقد وجد لاعبوه مقاومة محترمة من الفريق التازي الذي أكد أنه يبني للمستقبل بثبات وبعناصر واعدة.
أخيرا وبمدينة السمارة لم يجد ودادها المحلي أدنى صعوبة لانتزاع ورقة الترشح من أمام فريق مولودية مراكش وذلك بفارق 14 هدفا ترسم بوضوح فارق المستوى بين الفريقين.
وبهذه النتائج تصعد الفرق الفائزة لدور نصف نهائي كأس العرش والذي ستجري قرعة مباراتيه لاحقا، وفي انتظار ذلك، ستتجه الأنظار بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى يوم الأحد إلى مدينة تيزنيت والتي ستشهد إقامة الأدوار الفاصلة لتحديد بطل الموسم من خلال دوري رباعي يجمع فرق وداد السمارة ورجاء أكادير والجيش الملكي وحسنية كرسيف، وسنعود لهذا الحدث في عدد لاحق.
* نتائج دور ربع نهائي كأس العرش:
الجمعية التازية – الجيش الملكي: 27 – 38
رجاء أكادير – طلبة تطوان: 21 – 19
نهضة طنجة – الرابطة البيضاوية: 20 – 19

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: