حقوقيون يستنكرون إقامة حفل عبدة الشيطان، و يصفون ذلك بالصدمة والكارثة الأخلاقية الشنيعة.

أكادير24

استنكرت شبكة جمعيات وادنون، تنظيم مجموعة من الشباب الأجانب، لحفل موسيقي صاخب، بجماعة أفركط، واعتبرت ذلك مسا بالقيم وأخلاق المجتمع و صدمة وكارثة أخلاقية.

واعتبرت الشبكة، هذه الممارسات فجة، وتمس بقيم المغاربة والمسلمين، ومسيئة لمبادئ الإحترام والتوقير، ومنافية لهوية ومرجعية المملكة المغربية وإمارة المؤمنين، وهو الأمر الذي أثار استياء الساكنة واستنكره المجتمع الوادنوني، بمختلف تلاوينه وروافده، ونددت به كل الهيئات والمنظمات والأطراف، وتبرأت منه جل التوجهات.

وأدانت الشبكة في بلاغ لها، ما أقدم عليه هؤلاء الأجانب، خاصة بعد انتشار مقاطع فيديو، تظهر مجموعة من السياح، أغلبهم أجانب، وهم يحتفلون بشكل صاخب وفاضح، وسط إشارات ورموز غريبة، ورقص على أنغام الموسيقى الصاخبة، بتراب جماعة أفركط بإقليم كلميم.

من جهة أخرى، وصفت الشبكة الواقعة، بالصدمة والكارثة الأخلاقية الشنيعة، وطالبت السلطات المختصة، بفتح تحقيق عاجل حول الأطراف التي سهلت وأعانت هذه المجموعة على إقامة هذا الحفل الفاضح، مع المطالبة بضرورة حماية الثقافة الوادنونية والنشء داخل الجهة، من هذه الدعوات والأنشطة التي تهدد قيمنا الوطنية والإسلامية السمحة.

ونوهت الشبكة في بلاغها، بالمجهودات التي قامت بها السلطات المحلية والقوات العمومية، بمختلف أشكالها، من أجل فض هذا الجمع الشاذ بأقل الخسائر، واستنفار الجهود لمنعه من معاودة تنظيم تجمع آخر بتراب الجهة. مع حثهم على ضرورة وضع إجراءات استباقية لتفادي تكرار مثل هذه المهزلة في السنوات القادمة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: