Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

جهة سوس ماسة : تخصيص 100 ألف درهم لدعم حملة “تحسين صحة الأسنان لدى الأطفال”

أكادير24 | Agadir24

جهة سوس ماسة : تخصيص 100 ألف درهم لدعم حملة “تحسين صحة الأسنان لدى الأطفال”

خصصت جهة سوس ماسة دعما ماليا بقيمة 100 ألف درهم من أجل دعم جمعية عملية بسمة بالمغرب في حملتها المتعلقة بتحسين صحة الأسنان لدى الأطفال، برسم سنة 2021، وذلك في إطار شراكة موقعة بين كل من الجهة وجمعية بسمة و المديرية الجهوية للصحة بسوس ماسة.

وتأتي هذه الاتفاقية تجسيدا للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز أواصر التعاون بين المجالس المحلية والإدارات العمومية و الجمعيات والهيئات المدنية، وتستهدف بالأساس
تعزيز التضامن الاجتماعي وتحسين صحة الأطفال عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى الوجه.

Advertisements

وسيتم بموجب الشراكة الموقعة بين الأطراف السالفة الذكر دعم جمعية بسمة من أجل إنجاز حملتها الأولى في مجال طب الأسنان، والتي ستضم حملات توعوية وتحسيسية تروم التعريف بأهمية الوقاية من أمراض الفم والأسنان، بالإضافة إلى كشوفات طبية مع تقديم العلاج الفوري للأطفال المستفيدين من الحملة.

وإذ تلتزم جهة سوس ماسة بتحمل كافة نفقات الحملة من أجل توفير المعدات الطبية والأدوية اللازمة، فإن جمعية عملية بسمة ستعمل على توفير الطاقم الطبي الخاص بالحملة، والسهر على حسن تنظيمها، إلى جانب توفير التراخيص اللازمة لإنجاز الحملة و تمكين الجهة من الاطلاع على ما يثبت صرف الدعم المقدم للجمعية ضمن الأهداف المسطرة له.

هذا، وتلتزم المديرية الجهوية للصحة بدورها بتوفير المعلومات الصحية والتقنية الكفيلة بضمان استفادة مثالية للأطفال من هذه الحملة، مع تقديم كافة الاستشارات التي قد يحتاجها الطاقم الطبي والشبه طبي المشرف على الحملة.

Advertisements

وفي سياق متصل، ستحدث لجنة مشتركة تضم ممثلا عن كل من جهة سوس ماسة، ولجنة التنمية الاجتماعية و المديرية الجهوية للصحة وجمعية عملية بسمة بالمغرب ، وذلك من أجل تتبع تنفيذ جميع المحاور المرتبطة بالحملة موضوع الاتفاقية.

يذكر بأن مشروع دعم “حملة تحسين صحة الأطفال” الذي تشرف عليه جمعية عملية بسمة بالمغرب من شأنه تعزيز التعاون في المجال الطبي الاجتماعي، والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية على مستوى جهة سوس ماسة، كما أنه من بين المشاريع التي تمت مناقشتها في مداولة جهة سوس ماسة خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

Advertisements

 

Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.