جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي تستعد لتخليد رأس السنة الأمازيغية الجديدة بمركز آنزي نواحي تزنيت

أكادير24

أعلنت جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي بأنزي بإقليم تزنيت عن استعدادها لتنظيم تظاهرة ثقافية بمناسبة السنة الامازيغية الجديدة 2970 .

ووفق بلاغ في الموضوع توصلت أكادير 24 بنسخة منه، فإن هذه التظاهرة تأتي في سياق تفعيل البرنامج السنوي للجمعية ، وأيضا الالتزام بانخراطها المبدئي، إلى جانب كل الفعاليات المدنية والثقافية، في النهوض باللغة والثقافة الامازيغية عموما وفي الترافع من أجل التفعيل الرسمي والشامل للغة والامازيغية في جميع مناحي الحياة خصوصا.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة المنظمة تحت شعار:” التعليم مدخل رئيسي لتفعيل ترسيم الامازيغية.” (يتضمن) سلسلة أنشطة فكرية، ثقافية وفنية طيلة يوم السبت 11 يناير بفضاء دار الشباب أنزي.

ومن المرتقب، يضيف البلاغ ، مشاركة عدد من الفعاليات الثقافية والمدنية والفنية الفاعلة في مجال الدفاع والنهوض باللغة والثقافة الامازيغية، في الندوة التي تنظم حول موضوع : تجربة تدريس الامازيغية بالمغرب، والتي ستتوج بأمسية تكريمية للشاعر سعيد إدبناصر.

كما ستعرف محطة هذه السنة مشاركة عدد من الشباب المنضوين في إطار مركز كنوز للتكوين والتواصل الذين سيلتئمون في جلسة ثقافية حول الاديب محمد خير الدين.

وستتوج الأمسية، على غرار السنوات الماضية، بتكريم مجموعة من المبادرات التنموية التي ميزت سنة 2969 ـ 2019 بمنطقة أنزي.

وتتوجه جمعية كنوز للتنشيط الثقافي والسياحي بتوجيه الدعوة لكل الفعاليات الثقافية والجمعوية والإعلامية للمشاركة في فعاليات هذه الاحتفالية، بدار الشباب بأنزي ابتداء من الساعة التاسعة من صباح يوم السبت 11يناير المقبل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: