Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

جمارك الميناء تحبط محاولة إدخال أسلحة وقنابل إلى المملكة

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

تمكنت عناصر الجمارك بميناء بني أنصار، عشية يوم أمس الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، من إحباط محاولة لإدخال مسدس و 05 قنابل مسيلة للدموع و 05 خناجر إضافة إلى 11 كاميرا للمراقبة، إلى تراب المملكة، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصلحة الأبحاث والمراقبة البعدية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالشرق.

وذكرت مصادر مطلعة أن هذه الأسلحة وما رافقها كانت مخبأة بعناية بإحدى الحقائب المرسلة من أوروبا إلى المغرب، على متن مركبة تعود ملكيتها لشركة نقل دولي للبضائع، مرقمة بالمغرب ومسجلة بمدينة بركان، يملكها شخص ينحدر من نفس المدينة.

وسجلت ذات المصادر أن يقظة إدارة الجمارك الجهوية للشرق وفطنتها مكنت من ضبط هذه الأسلحة على مستوى نقطة التفتيش لميناء بني أنصار، حيث قامت بحجزها وإحالتها على الشرطة القضائية بناءا على تعليمات نائب الوكيل العام بالناظور.

إلى ذلك، حررت عناصر الجمارك محضرا في النازلة، فيما أحالت سائق المركبة التي عثر داخلها على المحجوزات على الشرطة القضائية للتحقيق معه، وكشف كافة ملابسات هذه النازلة والظروف المحيطة بها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تدخل في نطاق الجهود التي تبذلها إدارة الجمارك في مجال محاربة الجريمة والحفاظ على الإستقرار الأمني وقطع الطريق على كل أنواع التهريب وأشكاله.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.