جامعة ابن زهر تطلق أول قناة جامعية بالمغرب .. KOLLIYA TV

أكادير24 | Agadir24

أعطيت يوم الإثنين 31 ماي 2021 انطلاقة بث أول قناة جامعية بالمغرب Kolliya TV، والتي تحتضن مقرها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير.

وقد حضر حفل الانطلاقة الرسمية للقناة رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، وعدد من رؤساء المؤسسات الجامعية والأساتذة والمهتمين بالشأن الإعلامي.

في هذا السياق، أشار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أحمد بلقاضي، إلى أنه سيتم بث القناة في مرحلة أولية لمدة 6 ساعات يوميا، انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال، على أساس أن تتم إعادة البث انطلاقا من الساعة الثامنة مساء والتاسعة صباحا من اليوم الموالي.

وتعتبر قناة Kolliya TV، وفق المتحدث نفسه، وسيلة لتواصل الكلية مع محيطها، كما أنها فرصة للطالب من أجل الاستفادة من بث مسترسل للدروس والتزود بآخر المعطيات والأخبار، حول مواعيد الامتحانات، والمستجدات والمتغيرات المتعلقة بحياة الطالب الجامعي.

وكانت جامعة ابن قد أصدرت بلاغا سابقا أوضحت فيه سياقات وظروف تأسيس هذه القناة، والتي تنبع من الحاجة إلى مواكبة العصر الرقمي، والتحولات التي يعرفها الطالب المغربي، وتزويده بوسائل رقمية تكون مرجعا للإجابة عن استفساراته التي تهم مختلف المجالات، خاصة مع ما أثبتته جائحة كورونا من حاجة لتطوير القطاع الرقمي على صعيد الجامعات والمدارس والمؤسسات التعليمية المغربية على وجه العموم.

تعليقات
Loading...