جامعة ابن زهر تحقق إنجازات علمية على صعيد البحث العلمي

أكادير24 | Agadir24

حقق مجموعة من الأساتذة الباحثين من جامعة ابن زهر إنجازا هاما على مستوى البحث العلمي، حيث حازت ثمانية مشاريع بحث تقدم بها باحثون من هذه الجامعة من أصل 15 مشروعا تم انتقاؤهم في مجالات تثمين النباتات الطبية والعطرية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية، و المركز الوطني للبحث العلمي والتقني.

فقد تم تقديم 44 مشروعا من لدن حاملي المشاريع ينتمون إلى ثلاث جامعات هي: جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، وجامعة ابن زهر، وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة. وقد تم تقييم هذه المشاريع من قبل خبراء تابعين للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وترتيبها حسب الاستحقاق.

وجدير بالذكر ان هذا البرنامج قد خصصت له ميزانية تقدر ب 9 ملايين درهم، حيث أعلنت لجنة القيادة عن انتقاء 15 مشروعا للاستفادة من هذا التمويل.

ومن جهة أخرى، وفي إطار برنامج الخوارزمي الذي تنسقه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، و وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، حصل الأساتذة الباحثون الذين ينتمون إلى جامعة ابن زهر على تمويل لفائدة خمسة مشاريع أخرى من أصل 45 مشروعا تم انتقاؤهم، تهم هذه المرة مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى كل الجامعات الوطنية

Liste totale_projets_retenus Al Khawarizmi 2020 (1)
VPMA3_Liste_15_projets_retenus

تعليقات
Loading...