تيزنيت:”تيميزار” للفضة تحتفل بالعشرية الأولى بإصدار كتاب يلخص الندوات الثقافية السابقة  

هذا هو برنامج الدورة العاشرة لمهرجان تيميزار 2019

أكادير24

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان “تيميزار” للفضة ، عن برنامج الدورة العاشرة الذي ستحضنه  مدينة تيزنيت خلال الفترة الممتدة ،من 18 إلى 22 يوليوز 2019 .

وأوضحت اللجنة في بلاغ صحفي لها توصل موقع “أكادير24” بنسخة منه  ، أن برنامج الدورة العاشرة الذي ينظم تحت شعار “الصياغة الفضية: هوية، ابداع وتنمية”، يضم أنشطة متنوعة تبدأ بحفل افتتاح الدورة بمعرض المنتوجات الفضية بساحة المشور، بمشاركة عارضين محليين، وطنيين ودوليين من الهند، ايطاليا، تونس، الجزائر، السنغال و فرنسا ، ومعرض للمنتوجات المحلية والصناعة التقليدية بساحة حديقة الأمير مولاي عبد الله مخصصة لمنتجات خزفية، زرابي ومصنوعات جلدية.

وفي تصريح لموقع “أكادير24″، أوضح رشيد مطيع مدير المهرجان أن هذه الدورة هي محطة احتفاء بالعشرية الأولى ، من العمل الجاد خدمة لعدد من الحرف، في مقدمتها الصياغة الفضية، و أضاف مطيع، أن ما يميز هذه الدورة هو اصدار كتاب يلخص كل الندوات الثقافية التي أقيمت على هامش فعاليات الدورات السابقة .

المتحدث ذاته، أكد، بأن هذا الإصدار يهدف إلى تحقيق التراكم المعرفي الهادف والمتميز لأعمال باحثين أكاديميين متميزين، مع عزم الجمعية على استدامة هذا التقليد وترسيخه حفظا و صونا لذاكرة المهرجان.

هذا، و سيعرف  المهرجان حسب بلاغ المنظمين إلى جانب معرض الفضة ومعرض المنتوجات المحلية، فقرات وأنشطة موازية تتمثل في  عروض أكاديمية ، ورشات حرفية تبرز البعد الجمالي والإبداعي للمنتوج الفضي والمحلي بالمدينة، و عروض للفروسية والفنون الشعبية ، بالإضافة إلى سهرات فنية يحييها مجموعة من الفنانين.

إلى ذلك، من المقرر أن تتوج هذه التظاهرة بتنظيم عرض للأزياء بمشاركة عدد من المبدعين والفنانين المغاربة في عالم الأزياء.

عبدالله بن عيسى

البـــــرنــــامـــــج

 

تعليقات
Loading...