إستنفار أمني بأكادير بعد توقيف 40 متهورا على مثن سيارتين، والقضية تكشف معطيات خطيرة

أكادير24 | Agadir24

توقيف 40 متهورا بأكادير على مثن سيارتين 

علمت أكادير24 من مصادرها العليمة أن دورية تابعة لعناصر الدرك الملكي بمركز أمسكرود بالمدخل الشرقي لمدينة أكادير، تمكنت في الساعات الأولى من ليلة الجمعة -السبت 23 ماي الجاري من توقيف سيارتين مشبوهتين من نوع “فوركونيت” على مستوى الطريق الوطنية بمركز أمسكرود.

وحسب ذات المصادر لأكادير24، فإن عناصر الدرك الملكي وبعد توقيف السيارتين، تبين أن السائقين لا يتوفران على التصاريح الخاصة بالتنقل الإستثنائي بين المدن.

لكن المفاجأة الكبيرة تفجرت بعدما قررت العناصر الدركية تفتيش السيارتين، حيث قام كل سائق بإخفاء 20 شخصا بالمقطورة الخلفية للسيارة محاولا نقلهم من منطقتي بيوكرى و القليعة والتي تعتبر بؤرة لفيروس كورونا بإتجاه منطقة أزيلال مقابل مبالغ مالية مهمة.

تهريب 40 متهورا بالتزامن مع عيد الفطر

وحسب ذات المصادر، فإن يقظة عناصر الدرك الملكي مكنت من إفشال مخطط هؤلاء المتهورين الذين خرقوا الحجر الصحي وحالة الطوارئ التي فرضتها السلطات المختصة لمنع إنتشار فيروس كورونا وحاولوا تهريب 40 شخصا بالتزامن مع عيد الفطر.

وأكدت مصادر أكادير24، أنه جرى وضع السائق ومرافقه الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، حيث جرى تقديمهما صباح اليوم أمام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بأكادير، والذي أمر بمتابعتهما في حالة إعتقال، ليتم إحالتهما على السجن المحلي بأيت ملول. في الوقت الذي تم فيه إخلاء سبيل 40 شخصا بعد القيام بالإجراءات القانونية للازمة.

ومرة أخرى، يستمر المتهورون في خرق إجراءات الحجر الصحي وتهديد مدينة أكادير، لكن بالمقابل يستمر رجال حرمو في التصدي لهم وتقديمهم للعدالة.

عبد الرحمان أسعيدي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: