الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تعريض عناصر الشرطة لاعتداء بواسطة سيفين يجر جانحا إلى التوقيف

أكادير24 | Agadir24

تمكنت مصالح ولاية الأمن بمكناس من توقيف جانح خطير، من ذوي السوابق القضائية في الضرب والجرح، كان بصدد تعريض رجل أمن لاعتداء جسدي بواسطة سيفين.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد تلقت المصالح الأمنية إشعارا بأن المشتبه فيه البالغ من العمر 29 سنة، كان في حالة سكر واندفاع قويتين، وخلق الفوضى بالشارع العام بواسطة دراجة نارية، كما عرّض أمن وسلامة المواطنين للخطر باستعمال سلاح أبيض كان بحوزته.

وحسب مصالح ولاية الأمن، فإن دورية للهيئة الحضرية انتقلت إلى أحد الأسواق بمدينة مكناس، حيث كان يتواجد المشتبه فيه، غير أن الأخير أبدى مقاومة عنيفة وعرّض عناصر الشرطة لاعتداء وشيك بواسطة سيفين، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي، وإطلاق عيار أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

هذا، وقد مكّن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه وحجز السيفين المستخدمين في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم نقله إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية.

وتبعا لذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة الطبية بالمستشفى رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر قبل إحالته على العدالة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.