Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزنيت تحتضن النسخة الثامنة للقافلة الوطنية لمهرجان “تيز طالنت شوو” للمواهب الشابة.

أكادير24 | Agadir24

 

تنظم جمعية شباب ومواهب النسخة الثامنة للقافلة الوطنية لمهرجان تيز طالنت شوو للمواهب الشابة – مرحلة الكاستينغ – في الفترة الممتدة ما بين 12 يناير إلى 16 مارس 3202؛ وذلك بشراكة مع المجلس الجماعي لتيزنيت وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة و مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الإقليمي لتيزنيت وشركات خاصة.

وستعرف هذه النسخة كسابقتها تنظيم جولة وطنية لاكتشاف المواهب بكل من مدينة تيزنيت وأكادير وكلميم ثم العيون والدار البيضاء وأخيرا بمدينة طنجة، كما سيتم اختيار مجموعة من الطاقات الإبداعية الموهوبة للتنافس حول لقب هذه الدورة في نهائيات ستستضيفها مدينة تيزنيت مطلع شهر يوليوز المقبل.

Advertisements

وتهدف هذه التظاهرة إلى إدراك أهمية خلق جيل جديد صاعد من الشباب وإبراز الطاقات الواعدة في شتى مجالات الفن من أجل الحفاظ على دينامية بلادنا في إنتاج فنانين يشرفون راية الوطن في مختلف المحافل الدولية. كما يسعى أيضا المهرجان من خلال أهدافه إلى التمكين النظري والتقني للمشاركين في مهن الفن ذات العلاقة بالصناعات الثقافية والتي ستؤدي لا محالة الى تطوير صناعة ثقافية وابداعية شبابية.

وستجوب قافلة المهرجان مختلف عمالات وأقاليم المملكة؛ من أجل اكتشاف أكبر عدد ممكن من المواهب، خاصة وأن المهرجان أخد على عاتقه أن يكون رافدا للمشهد الفني والثقافي عبر التنقيب عن الطاقات بتنوع مواهبها خصوصا في الغناء، الرقص، الكوميديا، وألعاب الخفة إضافة إلى محاكاة الأصوات…

وقد خصصت إدارة المهرجان هاته السنة جائزة مالية مهمة للحائز على الجائزة الكبرى للمهرجان إضافة إلى جوائز عينية كتشجيع للطاقات الواعدة في بدل المزيد من الجهد والعطاء للمضي قدما في خلق دينامية فنية لبلادنا…

Advertisements
Advertisements

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.