Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تارودانت : ملف الدراجين المختفين يخرج جمعويين للاحتجاج

أكادير24 | Agadir24

وجهت جمعيتا “التضامن للتنمية الاجتماعية تهلا جماعة اداوكماض” وجمعية “حماية المستهلك ببلدية أولوز”، إخبارا إلى باشا باشوية أولوز بإقليم تارودانت، لإشعاره بتنظيم وقفة تضامنية مع عائلات وأصدقاء الدراجين المغربيين المختفيين بدولة بوركينافاسو.

وأوضحت الجمعيتان في الإخبار الموجه للباشا أنهما ستنظمان الوقفة المذكورة اليوم الثلاثاء 9 ماي الجاري، ابتداء من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الثامنة مساء بالشارع الرئيسي أولوز أمام ‎دار الحوت.

وأفادت الهيئتان أن هذه الوقفة التي ستحضرها فعاليات المجتمع المدني وأفراد من أسر المفقودين وأصدقائهم تأتي
على سبيل التضامن مع الدارجين المغربيين، وكذا من أجل المطالبة بتسريع وتيرة البحث عنهما وتحديد مصيرهما.

وكانت جمعية الدراجة الهوائية السياحية سوس ماسة قد وجهت نداء للسلطات المختصة مناشدة إياها التدخل من أجل كشف مصير دراجين مغربيين اختفيا في الأدغال الإفريقية، حيث انقطعت أخبارهما منذ حوالي شهر.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، قال عصام السباعي، رئيس جمعية الدراجة الهوائية السياحية سوس ماسة، أن المختفيين هما أستاذ متقاعد ينحدر من أولوز بإقليم تارودانت، ورفيقه الشاب إدريس فتيحي المنحدر من دوار آيت ميلك بإقليم اشتوكة أيت باها.

وعن ملابسات اختفائهما، أفاد السباعي أن الدراجين المعنيين انطلقا يوم الـ19 من يناير الماضي من مدينة الداخلة، في رحلة استكشافية للدول الإفريقية جنوب الصحراء على متن دراجتيهما الهوائيتين، وانقطعت أخبارهما بعد وصولهما إلى منطقة بشمال شرق بوركينافاسو.

وأضاف ذات المتحدث أن الدراج إدريس فاتيحي كان يقوم بنشر تفاصيل رحلته على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ويرفقها بتعاليق يبارك فيها الصيام لمتابعيه وأصدقائه، إلا أن آخر منشور له حول هذه الرحلة كان يوم 29 مارس المنصرم.

وأكد السباعي أن الدراج المختفي أكد في تدوينته دخوله ورفيقه إلى تراب دولة بوركينافاسو، مبرزا أن رحلتهما التي مرت في ظروف جيدة كانت ممتعة من حيث المناظر الطبيعية وكذا لطف المواطنين الأفارقة الذين صادفاهما.

وأفاد رئيس جمعية الدراجة الهوائية السياحية سوس ماسة أنه تم إشعار السلطات المعنية باختفاء الدراجين، معربا عن أمله في الوصول إلى مكان المعنيين بالأمر وضمان عودتهما سالمين إلى أرض الوطن.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.