عاجل : تأجيل طارئ يطال الزيارة الملكية لأكادير و الضواحي اليوم الثلاثاء.

أكادير24

علمت أكادير 24، من مصادرها المطلعة، أن برنامج الزيارة الملكية لأكادير و بعض مناطق جهة سوس ماسة و الذي كان مقررا يومه الثلاثاء 11 فبراير 2020، قد تأجل إلى وقت لاحق.

وكانت مصادر الموقع، أن الملك محمد السادس نصره الله، كان سيحل بمدينة ايت ملول، حيث من المنتظر أن يدشن جلالته، منصة الشباب للادماج الاقتصادي بحي اركانة بجماعة أيت ملول، والتي أصبحت جاهزة للتدشين.

كما سيقوم جلالته بتدشين مشروع تحلية ماء البحر بمنطقة الدويرة، إقليم اشتوكة أيت باها، وينقسم هذا المشروع الهام بالمنطقة إلى وحدتين أساسيتين، وحدة تصفية ماء البحر و شبكة التوزيع .

وتعد وحدة جلب المياه Unité de prise إحدى أهم مكونات الوحدة، حيث تم حفر صهريج كبير بعمق 23 متر تحت سطح البحر ليمكن من إمداد الوحدة بالمياه عبر أنابيب تبعد ب 625 متر عن الوحدة.

ووفق المشرفين على المشروع فإنه إلى حدود تاريخ اليوم، تم إنجاز نسبة متقدمة من الأشغال بالمحطة بفضل اشتغال 3 مجموعات بوتيرة 8 ساعات.

وبخصوص مردودية هاته الوحدة فإنها تقوم بالتصفية بنسية 45 في المائة (مثلا لكل 100 لتر من ماء البحر يتم تحلية 45 لتر)، ويتم إرجاع المياه المحملة بالملح 55 لتر إلى البحر عبر قنوات تدير مولدا للكهرباء مما يوفر موردا للطاقة، وتتم هاته العملية باحترام تام لمقتضيات دفتر التحملات الذي يحترم الشروط البيئية.

هذا، وتعيش مختلف المصالح الأمنية حالة من الإستنفار الغير المسبوق إذ عبأت مصالحها كل الامكانات لإنجاح الزيارة الملكية المرتقبة، كما تم التنسيق بين مختلف القطاعات لتسهيل عملية وصول المواطنين لتحية عاهل البلاد بكل من أيت ملول واشتوكة و المناطق المجاورة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: