جمعية سند الأجيال أكادير تدخل الفرحة على أهالي دوار بيفخشو بجبال ايموزار بقافلة الخير التاسعة (+صور)

أكادير24 | Agadir24

في إطار القوافل الإجتماعية و التنموية التضامنية التي تقوم بها جمعية سند الأجيال أكادير و بمناسبة اليوم الوطني للمجتمع المدني و بتعاون مع جمعية بيفخشو للتنمية و التعاون تم تنظيم قافلة الخير التاسعة بدوار بيفخشو بجبال ايموزار اداوتنان يومي 07و 08مارس 2020 تحت شعار خير الناس أنفعهم للناس.هده القافلة التنموية التي استهدفنا فيها عدة مجالات متعددة من أجل تحقيق التنمية المستدامة لساكنة دوار بيفخشو الدين فرحوا كثيرا بالتغيير الإيجابي الدي لمسوه هده القافلة التنموية.

و في تصريح لرئيس الجمعية السيد البشير أبوالنعائم أفاد بأن سبب إختيار الدوار يرجع لمعاناة الدوار الكبيرة من التهميش و صعوبة المسالك ووعورتها.بالإضافة الى أنه يعاني من قلة الماء و صعوبة جلبه من مناطق بعيد عليهم.

و في المرحلة الأولى للقافلة و بتعاون مع جمعية بيفخشو للتنمية و التعاون و المحسنين من هولندا استطعنا حفر بئر و تجهيزه و ايصال الماء الى منازل الدوار مما أدخل معه الفرحة و السرور على ساكنة الدوار و كذا قمنا بشكل غير مباشر بالقضاء على الهدر المدرسي بالنسبة لأطفال الدوار.بالإضافة الى توزيع القفف الغدائية على ساكنة الدوار.

و في المرحلة التانية و بمساهمة من محسنين من بريطانيا استهدفنا المدرسة العمومية من أجل صباغتها و تجهيزها و عمل جدريات متنوعة مع التشجير و تدوير العجلات. لجعلها مكان مناسب للتعلم و اكتساب العلم.بالإضافة الى صباغة و تجهيز المسجد و المدرسة لتعليم القرأن الكريم و تأتيتهما بالزرابي مما أضفى جمالية على الأمكنة التي استهدفتها قافلة الخير التاسعة.

و في تصريح للنائب الرئيس الجمعية السيد صلاح مصرا فقد أكد على أن أهداف قافلة الخير تم تحقيقها بالكامل بفضل من الله و المحسنين و كدا المتطوعين الدين كانوا في المستوى الكبير للقافلة .مما أدخلنا معه الفرحة سواء على الأطفال و الرجال و نساء الدوار الائي تم تكريمهم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بتوزيع باقات الورود عليهم لأنهم بالفعل يقمن بدور كبير جدا في الحياة القروية.

و بالموازاة مع الإصلاحات الكبيرة تم توزيع الملابس الرياضية الجديدة لفائدة أطفال الدوار و كدا اقامة صبحية لهم بمشاركة البهلوان مع اقامة حملة تحسيسية في كيفية المحافظة على البيئة و الماء بعتبارها مادة حيوية للحياة.

نشكر بالمناسبة ساكنة الدوار بيفخشو و جمعية بيفخشو للتنمية و التعاون على كرم الضيافة و تعاونهم الكبير معنا و كدا المحسنين من بريطانيا و هولندا لتعاونهم و مساهمتهم الكبيرة معنا بحفر البئر و شراء مستلزمات الخاصة بالقافلة .و كذالك منخرطي و متطوعوا جمعية سند الأجيال أكادير الدين قاموا بمجهودات مضاعفة من أجل رسم الفرحة و السرور على وجوه ساكنة الدوار من صغيرهم الى كبيرهم.و تم تجسيد دور المهم لفعاليات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة التي ينادي بها جلالة الملك محمد السادس في خطاباته السامية.

تعليقات
Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: