بروفيسور يحذر المغرب من خطر موجة ثالثة من كوفيد-19.

أكادير24 | Agadir24

بروفيسور يحذر المغرب من خطر موجة ثالثة من كوفيد-19.

حذر البروفيسور أحمد غسان الأديب، رئيس قسم التخدير و الانعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، المغرب من موجة ثالثة من جائحة كوفيد-19، بعدما ظهرت معالمها في العديد من بلدان العالم.

ونشر البروفيسور بهذا الخصوص تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا أنه ما فتئ ينبه من الخطر القائم في العديد من البلدان مثل البرازيل، وغيرها من الدول الأكثر قربا من المغرب مثل فرنسا، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي في هذه البلدان يعرف تطورات غير مسبوقة.

وأضاف البروفيسور قائلا: “في المغرب ، مررنا بهذه الصور الكابوسية … لدينا انطباع غامض بأن موجة أخرى من فيروس كورونا تقترب”، مضيفا أن “أعداد المرضى الوافدين على وحدات العناية المركزة في تزايد مستمر، وأغلبهم في وضع صحي خطير، كما أنهم أصغر عمرا مقارنة مع غيرهم من المصابين بالفيروس”.

وبخصوص السلالات المتحورة لفيروس كورونا، أوضح البروفيسور بأنها “أكثر عدوى وأكثر فتكا بالضرورة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تطورها بشكل طبيعي لتحل محل السلالات الكلاسيكية، كما هو الحال في أماكن أخرى من العالم”.

وفيما يتعلق بالتطعيم ضد فيروس كورونا، أفاد البروفيسور بأنه يتباطأ لعدة اعتبارات، مضيفا أن حتى الأفراد لم يعودوا يلتزمون بالتدابير الاحترازية و الإجراءات الوقائية التي توصي بها اللجان المختصة بمجرد انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

إلى ذلك، دعا البروفيسور المواطنين إلى التعامل بذكاء مع الفيروس ومع الوضعية الوبائية العالمية الراهنة، وأخذ العبرة من العديد من البلدان التي تعيش أوضاعا صحية كارثية بسبب الموجة الثالثة من الجائحة.

تعليقات
Loading...