Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالفيديو والصور..كيف واجهت جماعة أكادير الأطنان من النفايات المنزلية الخاصة بعيد الأضحى؟

أكادير24 | Agadir24

كيف واجهت جماعة أكادير الأطنان من النفايات المنزلية الخاصة بعيد الأضحى؟

واجهت ذلك من خلال تخصيص شاحنات لنقل الأزبال ابتداءا من يوم اول السبت 09 يوليوز 2022 في إطار استعدادها لضمان نظافة شاملة قبيل واتناء وبعد عيد الأضحى، كما وفرت مصالح الجماعة لهذا الغرض 41 شاحنة تم تعزيزها بأربع شاحنات أخرى بطاقم بشري يضم 45 سائقا و116 من عمال النظافة يشرف عليهم سبعة من أطر المتابعة والإشراف.

هذا، واتطلقت الشاحنات بجمع النفايات المنزلية ابتداءا من يوم اول امس السبت 09 يوليوز على الساعة التاسعة والنصف ليلا بعد أن تم وضع 1760 حاوية للنفايات بمختلف أحياء مدينة أكادير.

 

كما قامت مصالح الجماعة بتوزيع 14 حاوية معدنية في المناطق ذات الخصوصية من حيث كمية الأزبال والتي توجد في المناطق البعيدة وذلك يوم عيد الأضحى الأحد 10 يوليوز 2022، كما شرع عمال النظافة في تنظيف بقايا الفحم وجلود الأضاحي ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال من يوم العيد، وتم تجنيد ما يقارب 160 عامل نظافة لهذه المهمة.

إلى ذلك، وخلال اليوم الثاني من أيام العيد استمرت العملية في جمع النفايات المنزلية وكذا تنظيف النقط السوداء وخصصت الجماعة لهذه المهمة خمس جرافات وخمس شاحنة كما يتم تنظيف الحاويات بواسطة ثلاث شاحنات مخصصة لهذا الغرض.

قد يعجبك ايضا
Loading...