بالصور…المصالح الأمنية بتزنيت خط الدفاع الأول في مواجهة كورونا

أكادير24 | Agadir24

بعد أن صادق المجلس الحكومي ، يوم الأحد 22 مارس الجاري، على مشروع قرار يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المغرب  لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″،  انتشرت الأجهزة الأمنية على مداخل مدينة تزنيت ومختلف شوارعها ، ضمن خطة للحد من تنقل المواطنين.

هذا ، ويعتبر رجال الأمن  والقوات المساعدة والسلطات المحلية ، خط الدفاع الأول في مواجهة هذا العدو الفتاك ، والحد من انتشار الفيروس، ومنذ اللحظة الأولى من إعلان حالة الطوارئ عقب تسجيل حالات الاصابة بالجائجة في المغرب، وهم يؤدون دورا مهما في محاولة لتطويق الازمة.

 

وبعد جولة لكاميرا “أكادير24 ” بعاصمة الفضة ،مساء يوم  الأربعاء 25 مارس الجاري ، أقدمت الاجهزة الأمنية في المدينة كباقي المدن المغربية ،  على وضع الحواجز عند مداخل المدينة وفي جميع ازقتها ، للحد من انتقال المواطنين .

أكادير 24 عاينت  تعامل عناصر الشرطة والقوات المساعدة و  السلطة المحلية  مع المواطنين بسلاسة وود، فيما يبدي المواطنون في المدينة ارتياحهم لذلك من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث  لاحظ الموقع  تعاون هؤلاء المواطنين  مع رجال الأمن والتوجيهات المعلنة دون جدال أو نقاش.

يشار الى أنه، و  منذ الإعلان عن ظهور حالات الاصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس ‘كورونا” ، المستجد بجمهورية الصين الشعبية في 31 دجنبر الماضي وإلى حدود اليوم ، لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أية حالة إصابة بهذا الفيروس بمدينة تزنيت .

من جهة اخرى  وبعد التصريح بخارطة المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى غاية يومه الأربعاء 26 مارس 2020، عرفت جهة سوس ماسة  تسجيل  10 اصابات مؤكدة

باقي الصور

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: