Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالصور : إنزال أمني كبير بإنزكان والساكنة تثمن المجهودات وتدعو لإستمرارها

أكادير24 | Agadir24

عاينت كاميرا أكادير24، إنزالا امنيا كبيرا بمجموعة من الأحياء بمدينة إنزكان، حيث لوحظ إنتشار كبير لعناصر الأمن بمختلف تلويناتهم، كما عاينت الجريدة مجموعة من السدود القضائية بكل منافذ المدينة.

وحسب مصدر مطلع لأكادير24، فإن ساكنة المدينة تفاجأت بهذا الكم المهم من عناصر الامن بالمدينة وهو ما إعتبره كثيرون تفاعلا فوريا لوالي أمن أكادير مع ملتمسات عدد من الفعاليات المجتمعية بالمدينة. حيث عبر أحد الفاعلين الجمعويين البارزين بالمدينة من خلال تواصله مع الجريدة عن تثمينه لهذه المبادرة الأمنية. حيث قال بأن الشيء الإيجابي في هذا الإنزال الأمني أنه غطى كل المجال الترابي للمدينة، داعيا في الوقت نفسه إلى إستمراره إلى حين تحقيق الأهداف.

ففي إطار هذه الاستراتيجية الأمنية الشاملة لمحاربة الجريمة و القضاء على منابعها، شنت المصالح الأمنية بالمنطقة الأمنية بمدينة انزكان مدعومة بعناصر فرقة مكافحة العصابات وعناصر أمنية أخرى من مختلف الدوائر الامنية بالولاية، حملات تطهيرية واسعة النطاق بمختلف النقط السوداء شملت جل الأحياء المدينة وعلى ضفاف واد سوس بهدف تجفيف منابع الجريمة وتوقيف الجانحين للحد من أفعالهم الاجرامية.

هذه الحملات الكبيرة التي لا زالت متواصلة، شاركت فيها كافة الوحدات الأمنية بولاية امن أكادير، والتي تروم محاربة الجريمة بمختلف أنواعها، وخاصة ترويج المخدرات والسرقة واعتراض السبيل (الكريساج) وضبط الأشخاص الذين يشكلون خطرا على المواطنين، حيث لوحظ عدد من الضباط الشباب من ذوي البنيات الجسمانية القوية يجوبون الشوارع والازقة بعدد من النقاط السوداء. كما شملت أيضا مراقبة الدراجات النارية.

وشملت هذه الحملات التمشيطية الواسعة مختلف أحياء المدينة، تراست و الجرف والدشيرة والرمل ومركز المدينة ومحيط المحطة الطرقية من أجل تدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطنين خاصة في هذه الظرفية الموسومة بتصاعد الأنشطة الإجرامية تزامنا مع عودة الجانحين إلى التعاطي للممنوعات مع ما يصاحبها من شوائب أمنية.

الإستراتيجية الأمنية، التي تم تنزيلها بمدينة إنزكان ببعدها الوقائي المتمثل في تعزيز الحضور الأمني بمختلف أحياء المدينة، وبعدها الزجري المتمثل في توقيف مجموعة من الأشخاص المبحوث عنهم أو المتلبسين بارتكاب أفعال إجرامية، فضلا عن حجز عدد كبير من الدراجات النارية المخالفة لقانون السير وعدم التوفر على الوتائق. حيث بلغ عدد الموقوفين أزيد من 60 شخصا اغلبهم من ذوي السوابق القضائية وحديثي الخروج من السجن.

هذا وثمن عدد من المواطنين والمواطنات بمدينة إنزكان صادفتهم أكادير24، مجهودات المصالح الأمنية وتواجدها بشكل مكثف بمختلف الشوارع والمحاور الرئيسية التي أصبحت مكثفة ومتحركة أكثر من أي وقت مضى في مختلف النقط التي يلجأ إليها عدد من المنحرفين هروبا من أعين الأمن، متمنين أن تبقى هذه الإستراتيجة الأمنية الجديدة مستمرة للتقليص من عدد الجرائم المرتكبة بأحياء المدينة، ولردع مثل هؤلاء المنحرفين و توقيفهم وتقديمهم للعدالة، مطالبين في نفس الوقت من القضاء بإنزال أقصى العقوبات على المتورطين ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه التمادي في سلوكه الإجرامي والانحرافي.

قد يعجبك ايضا
Loading...