Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

النصب تحت يافطة “الاستخبارت” يوقع شخصا في شر أعماله

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

أوقفت مصالح الدرك الملكي، بالمركز الترابي حد السوالم، شخصا ينحدر من مدينة الدار البيضاء، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإن توقيف المشتبه فيه جاء بناء على شكايات تقدم بها متضررون، يتهمونه فيها بالنصب عليهم بعدما أوهمهم بالتوسط من أجل نزيل يكون قريبهم، بالمؤسسة السجنية عين علي مومن، حيث يقضي عقوبته الحبسية.

وأضافت ذات المصادر أن المشتبه فيه أوهم شخصا آخر بالتوسط له من أجل الهجرة نحو الديار الإيطالية، مقابل مبالغ مالية مهمة، وذلك بعد تقديم نفسه له على أنه ضابط في الإستخبارات.

وتبعا لذلك، باشرت عناصر الأمن تحرياتها التي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه ومكان تواجده، حيث جرى توقيفه داخل إحدى المقاهي الواقعة بالجماعة الحضرية حد السوالم.

هذا، وقد بينت عملية التنقيط المنجزة على قاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة في حقه من أجل إصدار شيك بدون مؤونة، بلغت قيمته المالية 14 مليون سنتيم.

وتبعا لذلك، تم إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، حيث تم الاستماع إلى أقواله في محضر رسمي في انتظار عرضه على ممثل الحق العام للنظر في صك التهم الموجهة إليه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.