الموت يخطف نجل حاكم الشارقة ببريطانيا بشكل مفاجئ، والملك يعزي..

أكادير24

نعى ديوان حاكم الشارقة، أول أمس الثلاثاء، نجل الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، الشيخ خالد، الذي توفي في لندن ببريطانيا.

ونقل موقع CNN، عن ديوان حاكم الشارقة إن الأعلام في الإمارة ستنكس لمدة 3 أيام من يوم وصول جثمان الشيخ خالد والصلاة عليه.

وجاء في البيان الرسمي:” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي نجل صاحب السمو حاكم الشارقة، داعيا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر السلوان”.

ولم تعلن حتى الساعة أسباب وفاة الشيخ خالد، ثاني أبناء حاكم الشارقة.

يذكر أن الأمير الراحل أنشأ علامة “القاسمي” للملابس الرجالية في عام 2008 ، ومتجرها الرئيسي في المملكة المتحدة.

و فتحت شرطة لندن تحقيقا في وفاة نجل حاكم الشارقة في العاصمة البريطانية.

ولم يخلص الطبيب الشرعي إلى نتيجة حاسمة في أسباب وفاة خالد، الذي اشتهر بعمله في مجال تصميم الأزياء العالمية، وقد أسس شركة في هذا المجال عرفت باسم بيت أزياء قاسمي.

وجاء في بيان الشرطة أنها أخطرت بوفاة مفاجئة في منزل في وسط العاصمة البريطانية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق “برجل في أواخر الثلاثينات من العمر”.

وأضافت الشرطة أن تقرير الطبيب الشرعي لم يكن حاسما بخصوص أسباب الوفاة، وأنها تنتظر نتائج فحوصات إضافية، ولم تعتقل أي شخص في القضية.

ودفن جثمان خالد القاسمي الأربعاء في الإمارات، مما يجعل إعادة تشريح جثته غير محتملة.

في هذا الإطار، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة الشارقة، وذلك على إثر وفاة نجله صاحب السمو الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب لسموكم، ومن خلالكم لكافة أفراد أسرتكم الكريمة، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا العلي القدير أن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يتقبل الراحل في عداد الصالحين من عباده، المنعم عليهم بفضله وإحسانه”.

وأضاف جلالته “وإذ أشاطركم مشاعركم في هذا الرزء الذي ألم بأسرتكم الأميرية، أرجو أن تتفضلوا، صاحب السمو وأخي العزيز، بقبول أصدق مشاعر تعاطفي وتضامني مشفوعة بأسمى عبارات تقديري”.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: