المكتب الإداري لغرفة التجارة والصناعة والخدمات يلتئم في اجتماع مع عامل اشتوكة للبحث عن فرص للاستثمار وخلق منطقة “AGROPOLE”

أكادير24 | Agadir24

 

المكتب الإداري لغرفة التجارة والصناعة والخدمات يلتئم في اجتماع مع عامل اشتوكة للبحث عن فرص للاستثمار وخلق منطقة “AGROPOLE”


التأم المكتب الإداري لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة في اجتماع مع عامل إقليم اشتوكة ايت باها، يوم أمس الثلاثاء 4 يناير 2022.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق توطيد العلاقات المتينة التي تربط الغرفة بإقليم اشتوكة ايت باها، ومتابعة الملفات الاقتصادية الكبيرة المشتركة بين الجانبين.

في هذا الصدد، ذكر رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة في كلمته بالأهمية الاقتصادية لإقليم اشتوكة أيت باها، خاصة أنه يوفر فرص شغل مهمة لشريحة واسعة من أبناء المنطقة، والوافدين عليه من مختلف مناطق المغرب، لاسيما في القطاع الفلاحي و قطاعات الصناعات الغذائية.

من جانبه ذكر عامل الإقليم بأهم المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز على مستوى الإقليم، والتي من شأنها أن ترقى باشتوكة أبت باها اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا على دور الغرفة كشريك أساسي في تتبع كل هذه المشاريع.

ومن بين النقاط التي تم التداول بشأنها خلال الاجتماع المذكور، الاشتغال على فتح المنتزه الوطني سوس ماسة لنوعية خاصة من الأنشطة السياحية، إلى جانب إحداث منطقة صناعية خاصة بالصناعات الغذائية AGROPOLE على مستوى الإقليم.

هذا، وتم التطرق لنقاط أخرى، من بينها خلق مناطق للأنشطة الاقتصادية بأهم المراكز الحضرية بالإقليم، والعمل على إحداث وكالة الغرفة بالإقليم وذلك من أجل تقريب خدمات الغرفة إلى منتسبيها، فضلا عن التفكير في إيلاء القطاع التجاري بالإقليم أهمية قصوى من خلال تأهيل الأسواق و المراكز التجارية.

وإلى جانب ذلك، أسفر الاجتماع عن اقتراح تنظيم مناظرة جهوية حول الاستثمار باقليم اشتوكة ايت باها، كما تم الإدلاء بمقترحات أخرى لتأهيل إقليم اشتوكة ايت باها ليلعب دوره في مجال السياحة القروية والصناعات الغذائية والتجارية.

قد يعجبك ايضا
Loading...