فيروس كورونا : الحصيلة ترتفع الى 8537 حالة، وحالات الشفاء تتحسن..

أكادير24 | Agadir24

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا  في المغرب

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس 11 يونيو 2020، عن إصابة 29  شخصا بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة النهائية إلى 8537حالة مؤكدة مع استبعاد حالة في 24 ساعة.

كما كشف وزارة الصحة في تصريح صحافي حول الوضع الوبائي للفيروس في المغرب أنه تم تسجيل  18 حالة شفاء منذ الساعة السادسة من مساء يوم أمس الأربعاء، إلى الساعة السادسة من اليوم الخميس، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 7583 حالة.

وكشفت المعطيات الرسمية أنه  تم لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة ليستقر إجمالي الوفيات في  211 حالة.

ولم يفت الوزارة، الإشارة الى ضرورة التزام المواطنات والمواطنين بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 يشار الى أن المغرب قرر يوم الثلاثاء 9 يونيو 2020، تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 يوليو القادم، وهو التمديد الثالث منذ قرار السلطات إعلانها في 20 مارس ، جراء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وصادق المجلس الحكومي، خلال اجتماعه الاستثنائي، في اليوم ذاته ء، على مرسوم تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء المغرب لمدة شهر واحد، وذلك من يوم الأربعاء 10 يونيو الجاري في السادسة مساءً إلى غاية يوم 10 يوليو القادم الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

 

تعليقات
Loading...