Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

المدراس والمعاهد الأوكرانية تهدد الطلبة المغاربة بالطرد في حال غادروا البلاد

أكادير24 | Agadir24

 

المدراس والمعاهد الأوكرانية تهدد الطلبة المغاربة بالطرد في حال غادروا البلاد

أفاد عدد من الطلبة الذين يتابعون دراستهم في شعب الطب والهندسة بدولة أوكرانيا أن المدارس والعاهد التي يتبعون لها تهددهم بالطرد من الدراسة في حال غادروا البلاد، عقب التوترات المتصاعدة مع روسيا.

وأكد هؤلاء أن مدارسهم ومعاهدهم هددتهم بالطرد النهائي في حال مغادرتهم البلاد خلال الأيام الجارية، مطالبين الجهات المعنية وعلى رأسها سفارة المغرب بكييف التدخل.

وأوضح الطلبة المغاربة أنهم وجدوا أنفسهم بين نارين، فمن جهة هناك الحرب التي تلوح في الأفق، ومن جهة أخرى يحملون هم مستقبلهم الذي سيضيع في حال غادروا البلاد.

ورغم توجه هؤلاء بمطالب للجامعات التي ينتمون إليها باعتماد نمط التعليم عن بعد، بعد توصيات القنصلية المغربية بكييف بمغادرة البلاد، إلا أن عددا من المدارس والمعاهد رفضت الاستجابة لهذا الطلب، وأصرت على متابعة كافة طلابها الدراسة بشكل حضوري، سواء ذوو الجنسية الأوكرانية أو غيرهم من أصحاب الجنسيات الأجنبية.

وتبعا لذلك، أكد عدد من الطلبة المغاربة في تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم يعيشون في حالة من الحيرة والاستياء، وذلك بسبب وضعهم بين خيار مغادرة البلاد والتخلي عن مستقبلهم الدراسي وبين البقاء وسط حالة الترقب والخوف من المجهول.

وأكد الطلبة المغاربة أن الأوضاع بأوكرانيا هادئة، غير أن الأخبار والفيديوهات المتداولة بوسائل الإعلام الدولية أثارت حالة من الرعب في نفوس آبائهم الذين أصبحوا يطالبونهم بالعودة في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا
Loading...