المجلس الجماعي لأكادير يصادق على إحداث شركة للتنمية المحلية، و تغيير أسماء عدد من المرافق الجماعية.

أكادير24 | Agadir24

صادق المجلس الجماعي لاكادير في دورته التي انعقدت صبيحة اليوم الخميس 4 فبراير الجاري بالإجماع على مشاريع تعبئة العقارات المتعلقة بتأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، والتي تندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024.

و تهم هذه العقارات بالدرجة الأولى أحياء تيكوين على أن تتم لاحقا تعبئة العقارات الخاصة بعدد من الأحياء الأخرى، والتي ستعرف إحداث 9 ساحات العمومية و 5  فضاءات خضراء.

وعن مشاريع تصفيف الطرقات المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لأكادير، صادق المجلس على النقط المتعلقة بكل من مشروع تصفيف مقطع شارع أسا- حديقة بياريتز، و مقطع حديقة بيارتز- طريق مصب واد سوس، وشارع العيون، و محور شرق غرب مقطع الطريق الوطنية رقم 1 بشارع تامونت.

وتم التصويت منذ قليل خلال ذات الدورة على إحداث شركة للتنمية المحلية “أكادير تدبير” ، والتي من بين مهامها الإسهام في تدبير مرافق الجماعة، خاصة و أن هذه الأخيرة ستعزز بمرافق تهم مجالات متنوعة منها الثقافي و الرياضي و الاجتماعي و البيئي، سواء المدرجة ضمن برنامج عمل الجماعة أو ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير.

وفي سياق متصل، جرى انتخاب محمد ندومغار، رئيسا للجنة الدائمة الخاصة بالمرافق العمومية و الخدمات، وذلك خلفا لرئيس اللجنة السابق المتوفى إدريس بوعلي.

وفي الشأن الجمعوي، صوت المجلس الجماعي لأكادير على مشاريع إبرام اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الجمعيات، ومنها اتفاقية الشراكة بين الجماعة وجمعية مدار للإبداع، واتفاقية أخرى ستربط الجماعة بجمعية أكادير ميموري المنظمة لمهرجان تالكيتارت.

وإذ توصل المجلس الجماعي لأكادير سابقا بمقترحات من أجل تغيير أسماء عدد من المرافق الجماعية، فقد صادق بالاجماع على تسمية القاعة المغطاة بنسركاو ب”الحاج محمد بوتبيب”، في حين سيحمل المركب الثقافي البلدي بنسركاو اسم المحموعة الغنائية الأمازيغية “أودادن”، و الأمر ذاته بالنسبة للمعهد البلدي الموسيقي، الذي سيحمل من الآن فصاعدا اسم الفنان المرحوم “عموري امبارك “.

هذا، وتقرر أيضا تغيير أسماء عدد من الملاعب الرياضية، حيث سيحمل ملعب الحي المحمدي اسم اللاعب “عبد الله ديدي”، والأمر ذاته بالنسبة لملعب سيتمار الذي سيحمل اسم المناضل التجمعي  “إدريس ابو علي”، في حين سيطلق على ملعب سيدي يوسف “ملعب الرايس جامع”، و ملعب “أيوب إيحيس” على ملعب حي السلام.

إلى ذلك، لم يغفل المجلس خلال دورته العادية لشهر فبراير الشأن الثقافي، حيث صادق على توصية تسمية الفنان العالمي ادريس المالومي سفير مدينة أكادير للثقافة والفن.

يذكر أن المجلس الجماعي لأكادير سيستكمل أشغال الدورة العادية لشهر فبراير يوم الأربعاء 17 فبراير المقبل، و ذلك للتداول في مجموعة من النقاط الأخرى الواردة في جدول أعمال الدورة.

تعليقات
Loading...