المجلس الاقليمي لتارودانت مطالب بترشيد صرف المبلغ المالي المخصص للتصدي لجائحة كورونا

أكادير24 | Agadir24

دعا فاعل جماعي المجلس الاقليمي لتارودانت إلى تغليب منطق العقلانية والحكمة في صرف المبلغ المخصص من قبل المجلس لتمويل عدد من العمليات الرامية إلى التصدي لفيروش كورونا المستجد والبالغ مليار سنتيم.

وأشار الفاعل السياسي ذاته إلى أن حجم المبلغ المالي هذا يثير تساؤلات عدة في أوساط اجتماعية رودانية ما يستوجب تحكيم العقل والمنطق والشفافية في صرف المبلغ المذكور.

وحذر المستشار ذاته من استغلال البعض لهذه الفرصة لادعاء الحاجة الماسة لبعض الجماعات الترابية بالإقليم، داعيا في الوقت ذاته إلى تخصيص سقف معقول ، وغير مبالغ فيه من المال، لاقتناء المواد الغذائية التي يعتزم المجلس الإقليمي تخصيصها للأسر المعوزة ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن مجلس جهة سوس ماسة ، خصص بدوره قدرا محترما من المال لهذه الغاية، إلى جانب المبادرات التي قام بها المحسنون والمجتمع المدني وباقي الفاعلين مثل تعاونية “كوباك” وغيرها.

واقترح الفاعل ذاته ، تخصيص خمسة ملايين درهم لاقتناء تجهيزات طبية لفائدة ساكنة الإقليم،توزع على المستشفى الإقليمي المختار السوسي، ومستشفى القرب بأولاد تايمة، ومستشفى القرب في أولاد برحيل، وذلك وفق منطق يحقق قدرا محترما من العدالة المجالية إقليميا في الولوج إلى الخدمات الصحية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: