الكشف عن أسرع آلة في العالم لاكتشاف الإصابة بفيروس كورونا في ظرف وجيز جدا.

أكادير24 | Agadir24

الكشف عن أسرع آلة في العالم لاكتشاف الإصابة بفيروس كورونا في ظرف وجيز جدا.

تم الكشف عن جهاز ثوري جديد يمكن من الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في ظرف وجيز جدا.

فقد طوّرت شركة صينية “أسرع آلة في العالم” لاختبارات فيروس “كورونا” في 30 دقيقة فقط، أطلق عليها “فلاش 20” بكلفة 40 ألف دولار والتي يمكنها التعامل مع أربع عينات في الوقت نفسه، وجود فيروس “كورونا” من عدمه. تصدر نتيجتها خلال نصف ساعة، ويتلقاها الشخص الذي خضع للاختبار مباشرة على هاتفه.

وقالت سابرينا لي، مؤسسة شركة “كويوتي” المطورة للجهاز ورئيستها التنفيذية، إنه “يمكن استخدام الآلة في المستشفيات في قسم الطوارئ. على سبيل المثال، عندما يتوجّب على جريح الخضوع لعملية جراحية. يمكن بسرعة تحديد إذا ما كان مصابا بالعدوى أم لا”.

في الصين، تستخدمها سلطات المطار للتحكم بالمسافرين القادمين من الخارج. كما تستخدمها السلطات الصحية منذ أشهر، بهدف اختبار سكان الأحياء الخاضعة للحجر الصحي بسبب “كوفيد-19”.

ويؤكّد المسؤولون في “كويوتي” أن “فلاش 20” ليست سريعة فحسب؛ بل موثوقة أيضا.

بين فبراير ويوليوز، أجرت السلطات الصينية 500 ألف اختبار فعال. تبيّن أن نتائجها (سلبية كانت أو إيجابية) متطابقة بنسبة 97 في المائة مع اختبارات “بي سي آر” التقليدية.

وإضافة إلى المصادقة التي حصلت عليها الآلة في الصين، نالت “فلاش 20” مصادقة الاتحاد الأوروبي وأستراليا. وتأمل الشركة المطورة للجهاز في الحصول على مصادقة الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء (إف دي إيه) ومنظمة الصحة العالمية.

وناهيك بالسرعة والدقة لـ”فلاش 20″، يتمتع هذا الجهاز بسهولة الاستخدام، إذ يمكن لأي كان التحكم به بخلاف الاختبارات التقليدية التي تحتاج إلى أن يقوم بها شخص متخصص.

 

إلا أن العقبة الوحيدة التي يمكن أن تواجه “كويوتي” هي كمية الإنتاج؛ فالشركة لا يمكنها إنتاج إلا 500 وحدة في الشهر الواحد، وتعمل على مضاعفة هذا العدد بحلول نهاية العام.

قد يعجبك ايضا
Loading...