الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأكادير تصدر بلاغا يتمحور حول جائحة كورونا.

أكادير24 | Agadir24

أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأكادير بلاغا تمحور حول جائحة كورونا.

و مما جاء في البلاغ الذي توصلت أكادير24 بنسخة منه ما يلي.

عقدت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأكادير، يوم الثلاثاء 13 شعبان 1441 الموافق 7 أبريل 2020، اجتماعا عبر تقنية التواصل عن بُعد لتدارس العديد من النقاط التي تهم السير العام لعمل المحلية والظرف الاستثنائي الذي تعرفه بلادنا في مواجهة جائحة كورونا.

استهل الاجماع الكاتب المحلي بكلمة تناول فيها نقاط جدول الأعمال وأهم خلاصات اجتماع اللجنة الإقليمية الأخير، وكذلك الوضع العام بالبلاد، والحالة التي يشهدها العالم وكيفية التعاطي معها. بعد نقاش مستفيض بين مختلف الأعضاء، أجمع أعضاء المحلية على تثمين ما تقوم به الحكومة من قرارات تهم صحة المواطن المغربي، مع التركيز على دعوة جميع أعضاء الحزب بالاستمرار في التعبئة للالتزام بالحجر الصحي حماية للمجتمع. وتم الاتفاق على ما يلي:

-1- السير الداخلي للمحلية :

تشيد الكتابة المحلية بالعمل الذي تقوم به الشبيبة خصوصا الحملات التحسيسية والتوعوية والإخبار بالتبرع بالدم خصوصا في هذه الظرفية الحساسة.

العمل على تعزيز التواصل مع أعضاء الحزب عبر وسائل التواصل سواء في المجموعات أو في الخاص.

التفكير في وسائل جديدة لمواصلة عمل الكتابة المحلية وتواصلها مع الأعضاء وعموم الساكنة في إطار الاحترام التام لضوابط الحجر الصحي.

-2- التوصيات :

فيما يخص صرف دعم الأسر المتضررة من حالة الحجر الصحي، تطالب الكتابة المحلية بالمرونة الإدارية في كثير من الحالات حتى لا يتأخر استفادة هذه الأسر من الدعم. على سبيل المثال حالة أرملة توفى زوجها والمؤسسة المكلفة بدفع الدعم تطالبها بعدة الميراث.

–  تطالب الكتابة المحلية بالإسراع في إطلاق المنصة التي من خلالها سيتم تحديد الدعم للمشتغلين في القطاع غير المهيكل؛ الذين لا يتوفرون على بطاقة راميد.

تنبه الكتابة المحلية جميع الجهات المعنية بالتفكير في الحلول الناجعة لإنقاذ اقتصاد بلادنا بعد تعافي مجتمعنا من خطر فيروس كورونا، وذلك كخطوة استباقية في أفق إنتاج مقترحات تعود بالفائدة على النسيج الاقتصادي الوطني ، كاستهلاك السلع الوطنية. انطلاقا من شعارات على سبيل المثال: (استهلك السلعة المغربية) و(قضاء العطلة داخل الوطن وليس خارجه) وغيرها من المقترحات التي تصب في دعم الإنتاج والمقاولة الوطنية المغربية.

مع مرور الوقت ستبرز صعوبات في استمرار البعض في تطبيق الحجر الصحي، ويجب من الآن التفكير في مقترحات لتسهيل استمرار الأسر في الحجر الصحي دون مضاعفات نفسية. وندعو الإعلام السمعي البصري ان ينخرط في هذا المجال.

وفي الختام تم التأكيد على انخراط جميع أعضاء الحزب في الاستمرار في الحجر الصحي، وتوعية الجميع بضرورة الاستمرار فيه والتقيد بجميع القرارات التي تصدرها الحكومة بهذا الخصوص. كما أشادت الكتابة المحلية بالمجهودات التي تقوم بها أسرة الصحة ورجال ونساء التعليم والسلطات العمومية إلى جانب الفرقاء الآخرين

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: