الغلوسي يشيد بعودة المحامين إلى المحاكم دون قيود

أكادير24 | Agadir24

 

الغلوسي يشيد بعودة المحامين إلى المحاكم دون قيود

أشاد محمد الغلوسي، المحامي بهيئة مراكش ورئيس الجمعية المغربية لحماة المال العام، بعودة المحامين إلى المحاكم دون قيود، واصفا ذلك ب “الانتصار في معركة العدالة والحرية والكرامة”.

واعتبر الغلوسي في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك” أن “وحدة الصف المهني وصموده ضد كل الاستهدافات والكتابات الرخيصة وترفعه عن المعارك الهامشية قد أكسب المحامين مناعة وقوة، وأثبت لمن يحتاج إلى ذلك أن المحامين يشكلون معادلة صعبة التجاوز والهضم و لايمكن إخضاعهم أو ترهيبهم”.

وأكد الغلوسي أنه بناء على اللقاء الذي عقده أمس الثلاثاء 28 دجنبر بالرباط مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة “عاد المحامون إلى أماكن عملهم الطبيعية داخل المحاكم دون أية قيود”.

وأوضح ذات المتحدث أن الاتفاق المشار إليه تم في لقاء لم يحضره وزير العدل، موردا أن الأخير “لا يمكن أن يكون شريكا حقيقيا للمحامين، فمنذ مجيئه وعوض أن يتفرغ لما هو أهم و للتحديات التي تنتظره في وزارته، فإنه راح إلى إطلاق الكلام على عواهنه في كل الاتجاهات وبشكل طائش أحيانا دون أي تحفظ كما تقتضي المسؤولية التي يتولاها”، بحسب المتحدث.

وشدد ذات الحقوقي على أن “الحق في العدالة هو حق مقدس ولا يمكن تقييده تحت أي مبرر، كما لا يمكن مصادرة حق الناس في التقاضي بمجرد صدور بلاغ أو دورية تتناقض مع الدستور و المواثيق الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان”.

ودعا الغلوسي أصحاب البذلة السوداء إلى “الحفاظ على وحدتهم استعدادا لمعارك أهم و أقوى، حيث يتعلق الأمر بقانون المهنة وقانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي وقانون المسطرة المدنية ومشكلة الضرائب وغيرها”.

قد يعجبك ايضا
Loading...